في لقاءه المبعوث الأممي.. المشاط يؤكد: إذا لم تصرف المرتبات لن نقبل بتجديد الهدنة

اخترنا لك

جدد “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، الأربعاء، التأكيد للمبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ والفريق المرافق له، موفق صنعاء بشأن تجديد الهدنة مع التحالف التى تبقت على انتهائها أربعة أيام فقط.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المشاط لغروندبرغ أثناء زيارة الأخير للعاصمة صنعاء: “صرف مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مطلب أساسي وإذا لم يتحقق ذلك وتتحسن مزايا الهدنة فلن نقبل بتجديدها”، في إشارة إلى موقف صنعاء الثابت بشأن السعي نحو رفع المعاناة عن المواطنين المنهكين بفعل الحرب على اليمن المستمرة منذ ثمان سنوات.

واعتبر أن قبول صنعاء للهدنة “بدون تحسينها يعتبر قبولا باستمرار الحرب والحصار على شعبنا العزيز بطريقة أشرس من الحرب العسكرية”، مشيرا إلى أن الظلم الذي لحق بالشعب اليمني جراء حرب التحالف على اليمن “كبير جداً، مقارنة بالمطالب الإنسانية البسيطة التي يقدمها”.

وذكر مهدي المشاط في اللقاء الذي حضره، رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حتبور أن “الثروة السيادية التي تنهب من العدوان ومرتزقته يمكن أن تغطي المرتبات لسنوات وهذا الأمر يجعل حل الملف بسيطا جدا”، مؤكدا أن عدم تخفيف معاناة شعبنا الإنسانية التي صنعها التحالف السعودي الإماراتي بشكل متعمد تعني أنه هو من يرفض الهدنة.

وقال “رئيس المجلس السياسي الأعلى”: “نريد أن نحقق مطالب شعبنا اليمني بالسلام المشرف والعادل ومن يمنع شعبنا من حقه فلا يتوقع منا أن نقدم له الورود”، مضيفا: “نحن لم نطلب من أحد أن يمّن على شعبنا وإنما نطالب بحقه في ثرواته النفطية والغازية وغيرها وأن تصرف المرتبات منها”.

ووصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم ، المبعوث الأممي إلى اليمن “هانس غرودبرغ”،  في زيارة تستغرق ثلاثة أيام حاملاً معه ملفات الهدنة والحصار والمرتبات بالإضافة إلى ملف خزّان صافر.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن السبت – 3/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة