استغلالا لما تبقى من الهدنة.. ناقلة نفط عملاقة جديدة تنهب النفط اليمني

اخترنا لك

كشفت وزارة النفط في حكومة صنعاء، الخميس، عن قدوم ناقلة نفط عملاقة جديدة في طريقها لـ”نهب النفط اليمني” من مناطق سيطرة التحالف، في مؤشر على استغلال الشركات النفطية آخر ثلاثة أيام من عمر الهدنة الإنسانية والعسكرية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت الوزارة في تصريح أن “ناقلة نفط عملاقة قادمة من الصين في طريقها إلى ميناء الضبة في حضرموت لنهب كميات كبيرة من النفط اليمني الخام”، ويأتي ذلك بعد اسبوع من مغادرة سفينة نفطية مماثلة محملة بالنفط الخام اليمني، من ميناء المشيمة في محافظة شبوة، في ظل بيع السلطات الموالية للتحالف للنفط الخام اليمني وإيداع قيمته في البنك الأهلي السعودي، بينما تمتنع عن تسليم رواتب الموظفين.

ودعا المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، قبل أيام، الشركات الأجنبية التي تنهب الثروة حسب وصفه إلى أخذ تحذير قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي على محمل الجد في حال لم يتم الاتفاق على الراتب وبقية النقاط الضرورية لاستمرار الهدنة.

وحذر قائد أنصار الله، في خطاب بمناسبة 21 سبتمبر، التحالف من مواصلة نهب الثروة الوطنية، كما حذر أي شركة أجنبية تتواطأ معه في ذلك، وتشترط صنعاء لقبولها تمديد الهدنة التي ستنتهي في 2 اكتوبر القام، أن تصرف عائدات الثروة النفطية والغازية اليمنية لصالح مرتبات الموظفين.

أحدث العناوين

PetroMasila” Faces Specter of Bankruptcy

The government loyal to the Saudi-led coalition on Monday revealed a difficult situation that major oil producing and exporting...

مقالات ذات صلة