هجوم يوقف تصدير نفط حضرموت

اخترنا لك

تعرض رتل يضم عشرات القاطرات المحملة بالوقود، الثلاثاء، لهجوم بينما كان يستعد لمغادرة الهضبة النفطية بحضرموت، الخاضعة للإصلاح، صوب محافظة شبوة المجاورة والخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للإمارات، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

ووقع الاستهداف  الذي تم بعبوة ناسفة على خط العبر – العقلة.

ووفق بيان لوزارة الداخلية  بحكومة معين فقد قتل اثنين وأصيب 7 اخرون  من افراد حماية الشركات النفطية، فيما تسبب الهجوم بوقف عمل الشركات النفطية هناك.

ولم تحدد الوزارة الطرف الذي يقف وراء العملية، لكن طرفي الصراع الرئيسين سارعا للتراشق بالاتهامات، حيث اعتبرها أنصار الانتقالي وناشطيه على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها محاولة لتشديد الحصار النفطي على شبوة التي كانت تتجه إليها القاطرات وتعاني أزمة وقود ، مستشهدين بعمليات سابقة في مأرب استهدفت وقود الكهرباء تهدف للاطاحة بابن الوزير ، في حين اتهم ناشطو الإصلاح، الانتقالي  بالوقوف وراء العملية وذلك في أعقاب فشله في السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية شرقي اليمن.

وتشهد حضرموت سباق سياسي وعسكري محموم باعتبار ملفها الأهم يمنيا.

وتحاول قوى حضرمية بما فيها فرع الإصلاح فرض واقع جديد هناك يحيد المحافظة المحاذية للسعودية عن الشمال والجنوب بإعلانها إقليم مستقل في حين يضغط الانتقالي لضمها إلى سلطته في عدن.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة