بدء تفكيك أهم منطقة عسكرية للإصلاح على الحدود السعودية

اخترنا لك

بدأ صغير بن عزيز، رئيس اركان قوات معين، الثلاثاء، مهمة جديدة لتفكيك أهم المناطق العسكرية المحسوبة على الإصلاح والمتركزة في الحدود السعودية، يتزامن مع تزايد المخاوف  من انضمام هذه القوة لصنعاء في ظل التنكيل بقياداتها.

خاص – الخبر اليمني:

والتقى بن عزيز، بناء على توجيهات سعودية، بقيادة وحدات والوية المنطقة العسكرية السادسة المنتشرة على حدود محافظة الجوف مع المملكة.

وأفادت مصادر قبلية بأن بن عزيز أبلغ تلك القيادات الاستعداد للانتشار على جبهات القتال المتقدمة في مناطق خارج الحدود.

وجاء طرق بن عزيز للمنطقة السادسة عقب ساعات فقط على تهديد قياداتها بخيارات تصعيدية ضد السعودية وذلك في أول رد على مناشدة أطلقها قائد هذه المنطقة المحسوب على الإصلاح، هيكل حنتف، من مقر إقامته الإجباري بالسعودية.

وقال حنتف في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي أنه لم يعد يحتمل تشديد المراقبة على تحركاته ومنعه من السفر وكذا مضايقته من قبل السعوديين، مناشدا المجلس الرئاسي واعضائه لإنقاذه.

وكانت السلطات السعودية احتجزت حنتف الذي تتهمه بالخيانة بعد اعتراض رحلته التي كانت متجهة إلى القاهرة وأجبرها على الهبوط بجدة.

وتكشف مساعي تشتيت قوات المنطقة التي تحمي مناطق سعودية كبيرة في نجران مخاوف من قلبها للطاولة خصوصا في هذا التوقيت الذي يترقب فيه العالم تصعيد جديد في ظل فشل مساعي الهدنة.

أحدث العناوين

صعدة| مقتل طفلة بانفجار جسم من مخلفات حرب التحالف على اليمن

أفاد مصدر أمني في محافظة صعدة، بمقتل طفلة بانفجار جسم من مخلفات التحالف السعودي الإماراتي. صعدة- الخبر اليمني: وأوضح المصدر أن...

مقالات ذات صلة