ألوية جنوبية تنسحب من مأرب

اخترنا لك

انسحبت عدد من الألوية الجنوبية المحسوبة على الإصلاح، الثلاثاء، من مدينة مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بأن قوات اللواء الرابع الذي يقوده مهران القباطي انتقلت إلى ريف تعز الجنوبي الغربي على حدود محافظة لحج.

واللواء الرابع ثاني لواء عسكري  يعيد ترتيب أوضاعه بريف تعز الجنوبي الغربي منذ سيطرة الانتقالي على عدن في أغسطس من العام 2019 وهو من القيادات المحسوبة على علي محسن والمطلوبة للانتقالي بحجة  تنفيذ عمليات إرهابية.

وياتي انتقال اللواء الرابع في ظل تطورات خطيرة في المشهد، أبرزها تصاعد التوتر في هذه المنطقة  المطلة على باب المندب، اهم الممرات الملاحية حول العالم، كما يأتي في ظل خلافات واسعة بين أعضاء الرئاسي.

ولم يتضح بعد ما إذا كان نقل قوات القباطي إلى الحجرية ضمن ترتيبات إصلاحية لعملية مرتقبة من قبل الفصائل الموالية للإمارات والتي عززت مؤخرا تواجدها بذريعة ملاحقة متهمين بقتل مرافق قائد اللواء الرابع في قوات “العمالقة الجديدة” المحسوبة على الانتقالي، أم   محاولة من سلطان العرادة  المتهم باحتضان المتمردين على الانتقالي وايوائهم ودعمهم اسقاط اتهامات المجلس المدعوم إماراتيا والذي بدأ مؤخرا عقد تحالفات في مأرب لتفجير الوضع أبرزها تشكيل “تكتل شباب سبأ” الذي يقوده مفرح بحيبح أبرز خصوم العرادة والإخوان، لكن الخطوة  تعكس أيضا مخطط لنقل المعركة إلى عقر دار الانتقالي.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة