صنعاء تنتهي من تحرير مذكرات التحذير للشركات النفطية وتعلن الانتقال للخطوة القادمة

اخترنا لك

أعلنت صنعاء، الثلاثاء، أنها حررت مخاطبات نهائية لكل الشركات النفطية المحلية والأجنبية وشركات الخدمات النفطية وشركات الملاحة العاملة في اليمن، “المتورطة في نهب الثروة السيادية”، جاء ذلك بالتزامن مع انتهاء الهدنة الأممية بعد رفض التحالف مطالب صنعاء الإنسانية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة لصنعاء، أن المخاطبات تضمنت “إلزام الشركات بالتوقف الفوري لجميع الأعمال المرتبطة بعمليات نهب الثروة السيادية اليمنية”.

وأشارت إلى أن الخطوة التي قامت بها بشأن المراسلات، “إجراء قانوني يستند إلى الدستور والقوانين اليمنية النافذة، التي تلزم بحماية وصيانة الثروات الوطنية واتفاقيات المشاركة التي أقرها مجلس النواب، والقرارات الأممية ذات الصلة”.

وحذرت اللجنة الاقتصادية العليا، أن الشركات التي تلقت تلك المخاطبات من مغبة عدم الالتزام بالقرارات التي تضمنتها، حفاظاً على مصالحها، مؤكدة أنها ستستمر “برصد ومتابعة مدى امتثال الشركات بتلك القرارات، وسيتم الرفع بأي مخالفة إلى الجهات المخولة بالدفاع عن ثروات الشعب اليمني”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة