ضوء سعودي بفصل الهلال النفطي لليمن

اخترنا لك

كشف حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الأربعاء، ضوء أخضر سعودي بإعلان الهلال النفطي لليمن إقليم مستقل ما يقطع الطريق على الانتقالي في محاولته للتمدد شرقا.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا القيادي البارز في الحزب، صلاح باتيس، أبناء المهرة وسقطرة وشبوة، إلى التكاتف والاصطفاف لتكوين إقليم شرقي يكون نموذجا.

وجاءت تغريدات باتيس عقب وصول قائد قوات الدعم والاسناد بالتحالف  اللواء سلطان البقمي إلى مدينة سيئون، أبرز معاقل سلطة الإصلاح بالهضبة النفطية.

وعقد المسؤول السعودي لقاءات مكثفة مع قيادات قبلية وعسكرية وحزبية ابرزهم قائد المنطقة العسكرية الأولى المتمركزة في وادي حضرموت،صالح طميس، وعبدالله الكثيري  رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت، أحد أهم التكتلات القبلية والاجتماعية في وادي وصحراء حضرموت.

وبحسب مصادر قبلية فقد تطرق اللقاء لترتيبات إعلان حضرموت اقليما مستقلا لوقف مساعي اقتحامها من قبل المجلس الانتقالي.

والزيارة تأتي بعد  لقاءات مكثفة نسقتها السعودية ومولتها للقوى الحضرمية في الرياض والقاهرة  بعيدا عن القوى الجنوبية والشمالية وضمن ترتيبات  لتحييد المحافظة والمحافظات المجاورة والتي تتمثع بثروات نفطية وموقع استراتيجي على خط الملاحة الدولية.

وتزامن الزيارة مع التطورات في شبوة المجاورة حيث تسلمت قوات طارق والإصلاح تأمين مدينة عتق تحت مسمى “محور سبأ” الذي يضم مأرب والجوف، ينهي  طموح الانتقالي بإمكانية التوغل أكثر في عمق هذا الإقليم الذي تتصارع عليه قوى إقليمية ودولية ويحاول الانتقالي استغلال ذلك لاستعادة ما يصفها بدولة الجنوب.

أحدث العناوين

عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزّة يقترب من 35 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع...

مقالات ذات صلة