شروط تعجيزية بـ”المرتبات” تنسف مفاوضات تمديد الهدنة

اخترنا لك

انهارت مفاوضات تمديد الهدنة، الأربعاء، بعد أن كانت على وشك تحقيق تقدم جديد، يأتي ذلك مع استمرار التحالف بوضع شروط تعجيزية تتعلق بالمرتبات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن المساعي لتمديد الهدنة وصلت إلى طريق مسدود، رغم الوساطات الإقليمية والدولية الأخيرة، مشيرة إلى أن خلافات حول رواتب الجيش والأمن في مناطق سيطرة “الحوثيين” تعرضت لتعقيدات بعد مطالبة التحالف فصل  الملف عن مفاوضات تمديد الهدنة الحالية وربطها باتفاق السلام الشامل.

وتشترط صنعاء ضرورة صرف كافة المرتبات لكافة موظفي الدولة بما فيهم مدنيين وعسكريين ومتقاعدين، وقدمت تنازل فيما يتعلق بالمتأخرات من الرواتب لصرفها على دفع وكذا كشوفات العام 2014، في حين يحاول التحالف ومن خلفه الولايات المتحدة الالتفاف بوضع قوائم معينة بالموظفين الذين يتم صرف مرتباتهم.

وكشفت الخارجية الأمريكية في وقت سابق بأن القائمة ستشمل المعلمين والأطباء، ليتم توسيع القائمة لاحقا لتشمل المتعاقدين فقط، كما تتواصل الخلافات حول طبيعة العملة التي يتم بها صرف المرتبات إذ تؤكد صنعاء ضرورة صرفها بالعملة الصعبة وبما يحسن الحالة المعيشية للناس المتوقفة رواتبهم منذ 6 سنوات.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة