الأمم المتحدة: استشهاد ما لا يقل عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية 2022

اخترنا لك

أعلن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، يوم أمس السبت، استشهاد ما لا يقل عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري، وسط تصاعد عمليات كيان الاحتلال العسكرية ضد الفلسطينيين.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال وينسلاند، في بيان، إنّه “منذ بداية العام، قُتل ما لا يقل عن 100 فلسطيني، بينهم أطفال، وسط زيادة كبيرة في العمليات العسكرية لكيان الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك المنطقة (أ)”.

ودعا إلى ضرورة الحد من التوترات على الفور، لفتح المجال للمبادرات الحاسمة التي تهدف إلى إنشاء أفق سياسي قابل للحياة، بحسب تعبيره.

ونقلت وسائل إعلام الكيان، الأحد الماضي، عن ما يسمّى بـ”مراقب الدولة” قوله إنّ “جيش الاحتلال غير مستعد بما يكفي لوجستياً لمواصلة القتال في الضفة الغربية”.

ويُجمع المسؤولون التابعون للاحتلال على أنّ الضفة الغربية تشكل خطراً وتحدياً كبيراً أمام الاحتلال، في ظل تزايد العمليات الفلسطينية، والإرادة الشعبية لمناهضة الاحتلال، والدعوات المستمرة إليها.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة