لجنة إماراتية تصل تعز لهيكلة فصائل الإصلاح

اخترنا لك

وصلت لجنة عسكرية وامنية تابعة للمجلس الانتقالي، المحسوب على الامارات، الاثنين، إلى مدينة تعز  ضمن ترتيبات لإعادة هيكلة فصائل الإصلاح، سلطة الأمر الواقع في المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في محور تعز بان اللجنة يترأسها مدير مكتب وزير الدفاع الجنوبي السابق، هيثم قاسم طاهر، والذي يرأس حاليا اللجنة العسكرية والأمنية  المنبثقة عن الرئاسي .

ويشارك في اللجنة أيضا مستشار لوزير الداخلية بجاش الاغبري.

وستجري اللجنة لقاءات مع القيادات العسكرية والأمنية لترتيب إعادة هيكلة كافة الفصائل المنتشرة في المدينة وإعادة توزيعها على مناطق متفرقة جنوب وشرق اليمن.

وتزامن دفع الامارات باللجنة مع تحشيدات لفصائلها بريف تعز الجنوبي الغربي، سواء من الساحل الغربي أو من عدن، مؤشر على تركيز إماراتي لتوسيع انتشار فصائلها في تلك المنطقة المطلة على باب المندب، أهم ممر بحري حول العالم، والتي تتمركز فيها فصائل الإصلاح مدعومة من قطر وتركيا.

ويحاول خصوم الإصلاح استثمار السخط الشعبي جراء فصائله في المدينة لتوجيه ضربة قاضية وقد تكون أنجح خطوة لإنهاء هيمنته على المدينة كآخر معقل للحزب قبل الانقضاض عليه شرقا.

أحدث العناوين

مستشار بن زايد يُعلن انتهاء التحالف مع الرياض ويستبعدها من “قيادة الأمة”

أعلن مستشار الرئيس الإماراتي الأكاديمي عبدالخالق عبدالله انتهاء ما وصفه بـ "محور الرباعي العربي مصر السعودية الإمارات البحرين"،وتحوله إلى...

مقالات ذات صلة