انفجارت تهز العاصمة كييف والرئيس بوتين يهدد بردود قاسية وصارمة على أي إعتداء ضد روسيا

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلامية بسماع دوي عدة انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الاثنين، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر قصف المدينة و تصاعد أعمدة دخان في عدة مناطق، فيما هددت موسكو بردود صارمة وقاسية على أي هجمات على الأراضي الروسية .

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وكالة الأنباء الأوكرانية “أونيان” عبر “تلغرام” إنه “سمع دوي أربعة انفجارات في كييف، كما تحدثت تقارير عن عمل الدفاعات الجوية في مقاطعة كييف”، وسمع دوي انفجارات في مناطق متفرقة من البلاد، بينها دنيبروبيتروفسك وخاركوف وجيتومير وتيرنوبل وخميلنيتسكي ولفيف وأوديسا.

وأكد عمدة كييف فيتالي كليتشكو وقوع عدة انفجارات في منطقة شيفتشينكوفسكي وسط العاصمة، مضيفا أنه يتم إرسال جميع خدمات الطوارئ إلى الموقع، مؤكدا بأن الصواريخ استهدفت بنية تحتية حساسة في المدينة وخلفت إصابات.

من جانبه، قال أنطون غيراشينكو، مستشار وزير الداخلية الأوكراني، إن صاروخا سقط في شارع فلاديميرسكايا، حيث يقع مقر جهاز أمن الدولة، كما يقع بالقرب منه مكتب الرئاسة الأوكرانية

وأعلنت سلطات كييف وقف حركة المرور في مترو الأنفاق في المدينة، مضيفة أن جميع محطات المترو ستستخدم كملاجئ.

ونشر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لقطات فيديو تظهر آثار القصف الروسي في كييف، وأضاف أن “صافرات الإنذار لا تهدأ في جميع المدن الأوكرانية”، مناشدا المواطنين البقاء في الملاجئ.

وأفادت السلطات في بعض المقاطعات الأوكرانية بحالات لانقطاع التيار الكهربائي وإمدادات المياه بعد هجمات صاروخية روسية.

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السلطات الأوكرانية من مغبة تكرار الهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية.

يأتي هذا في الوقت الذي هدد فيه الرئس الرروسي فلاديمير بوتين، في مستهل اجتماعه بالأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومي اليوم الاثنين، برد صارم وقاس على أي هجمات إرهابية على الأراضي الروسية، مؤكدا على أن موسكو من المستحيل أن تترك جرائم نظام كييف دون رد.

وأتهم بوتين كييف بمحاولة تدمير خط أنابيب “السيل التركي” لنقل الغاز الروسي، وتنفيذ 3 هجمات إرهابية ضد محطة الطاقة النووية في مدينة كورسك الروسية، وهو ما أدى إلى تقويض خطوط الجهد العالي للمحطة. ونتيجة للهجمة الثالثة تضررت 3 خطوط في وقت واحد، إلا أنه قد تم القضاء على الضرر الحادث في أقصر وقت ممكن، ولم يسمح بعواقب وخيمة، إضافة إلى التخريب الذي حدث في جسر القرم.

وخلص بوتين إلى إطلاق صواريخ بحرية وبرية طويلة المدى عالية الدقة صباح اليوم بناء على اقتراح من وزارة الدفاع، ووفقا لخطة هيئة الأركان الروسية، ضد مرافق الطاقة والقيادة العسكرية والاتصالات في أوكرانيا.

وأكد بوتين على أنه إذا ما استمرت محاولات شن هجمات إرهابية على الأراضي الروسية، فستكون ردود روسيا صارمة وتتوافق في نطاقها مع مستوى التهديدات التي تشكلها هذه الهجمات على روسيا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حققت الأهداف التي حددت لضرباتها المكثفة في أوكرانيا اليوم الاثنين، مؤكدة إصابة كل المواقع المستهدفة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “اليوم وجهت القوات الروسية ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى لمواقع القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا. تم تحقيق هدف الضربة حيث أصيبت كل المواقع التي حددت (كأهداف)”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة