ابتزاز سعودي لأمريكا بإيران

اخترنا لك

لوّحت السعودية، الأربعاء، بعقد جولة مفاوضات حاسمة مع إيران في خطوة وصفت بالابتزاز للولايات المتحدة، يتزامن ذلك مع تصاعد التهديدات الامريكية للرياض .

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الخارجية السعودي في تصريح جديد بأن بلاده تتطلع لجولة سادسة من المفاوضات مع إيران، محاولا ربطها بما وصفها الجهود الحالية لتمديد الهدنة في اليمن.

ومع أن العرض السعودي الجديد بالتقارب مع إيران يحمل طلب وساطة جديدة في اليمن بعد رفض طهران عرض سابق لاستنفاذها، كما ألمح بذلك متحدث الخارجية الإيرانية، الذي قال إن التحالف لم يفي بالتزامات الهدنة السابقة التي توسطت فيها إيران أيضا، إلا أن تزامنه مع  تهديدات أمريكية متصاعدة بمعاقبة السعودية على قراراها خفض انتاج النفط  يشير إلى أن السعودية تحاول ابتزاز أمريكا بذات الورقة التي ظلت واشنطن تبتز بها الرياض لعقود.

كما عد من قبل مراقبين بمثابة إعلان رفض للوساطة الأمريكية الجديدة التي تلقي بكل ثقلها لتمديد الهدنة في اليمن وقد أوفدت مساعدة وزير الخارجية والمبعوث الأمريكي إلى اليمن مؤخرا.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة