لجنة أسرى صنعاء تتحدث عن الخطوة القادمة بعد الزيارات المتبادلة مع الرياض

اخترنا لك

كشفت لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء، الأحد، عن اتفاق سابق مع السعودية قضى بتبادل بعض جثامين الأسرى خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن اللجان الفنية المتبادلة بين صنعاء والرياض، أدتت لتصحيح قوائم الأسماء وزيارة الأسرى، خاصة أن النظام السعودي كان ينكر وجود بعض الأسماء لديه.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال رئيس اللجنة عبد القادر المرتضى، إن الفريق الفني التابع لصنعاء زار جميع الاسرى الذين نعلم بوجودهم في المملكة والتقى عددا من الجرحى الموجودين في سجن قاعدة خميس مشيط في أبها، مشيرا إلى أنه تم مناقشة القوائم مع الجانب السعودي وتم تثبيت الأسماء والاتفاق على قائمة نهائية لتنفيذ الاتفاق الذي ابرم في مارس الماضي.

وأكد المرتضى للفريق السعودي أن الاتفاق شامل ولايمكن إتمام أي صفقة تخص السعوديين فقط وهذا مانص عليه اتفاق الأردن، لافتا إلى أن قوات الإصلاح في مأرب الموالية للتحالف، من تعيق “إنجاح صفقة الإفراج عن الأسرى”.

وأشار رئيس لجنة أسرى صنعاء، إلى أن النظام السعودي مسؤول عن إلزام القوات الموالية له في مأرب، بالإتفاق إن أراد إتمام الصفقة، مضيفا أن “الخطوة المفترضة بعد هذه الزيارات أن يقوم الوفد السعودي بحل الإشكالات في مأرب والساحل والجنوب ونحن جاهزون لتنفيذ الاتفاق”، حسب تصريحه.

أحدث العناوين

The Political Movement Against Oman’s Peace Efforts

The current month of January witnessed a stormy political movement from various parties, as there was progress in the...

مقالات ذات صلة