دعوة للحذر.. ضبط مؤسسة تجارية تعيد تدوير المواد الغذائية المنتهية في صنعاء

اخترنا لك

ضبطت الأجهزة الأمنية في صنعاء، الإثنين، مؤسسة تجارية كانت تقوم بتخزين المواد الغذائية المنتهية الصلاحية قبل أن تعيد تدويرها في معامل خاصة بالعاصمة، وتم إلقاء القبض على مالكها بمعية أطنان من المواد الغذائية المنتهية، داعية في ذات الوقت المواطنين إلى توخي الحذر عند شراء أي سلعة والتأكد من تاريخ الصلاحية والإنتاج.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح مدير عام حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة، عبدالله الضاعني، أن نيابة الصناعة والتجارة قامت بإغلاق وتحريز مختلف المعامل والمخازن التابعة لمالك المؤسسة المضبوطة، وتم ضبط “أطنانا من الأصناف الغذائية المنتهية الصلاحية في 5 هناجر ومعامل بالعاصمة صنعاء”.

وذكر الضاعني أن “المواد الغذائية المنتهية والمُعاد تدويرها بالسوق المحلية تحمل اسم 15 شركة وهمية دولية ومحلية وقرابة 40 علامة تجارية مقلدة”.

في ذات السياق، قال نائب مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس بأمانة العاصمة، خليل الجوفي، إن “النتائج الأولية تشير بأن المؤسسة التجارية المضبوطة تستخدم موادا كيميائية متعددة لإعادة إنتاج المواد المنتهية الصلاحية”، وفق تصريحه لقناة “المسيرة”.

وأكد الجوفي أنهم حصلوا إثباتات تفيد بأن ظروف إنتاج السلع الخاصة بهذه المؤسسة التجارية مخالفة لأبسط معايير الصحة والسلامة”، مشيرا إلى أن “معظم مكونات إعادة إنتاج المواد الغذائية التالفة هي مكونات منتهية الصلاحية منذ سنوات”.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة