تلويح باجتياح المكلا عسكريا عقب فشل الإطاحة بمحافظها والأخير يلقي “خطبة الوداع”

اخترنا لك

اتسعت أزمة حضرموت بين القوى الموالية للتحالف، الثلاثاء، مع دخول معركة كسر العظم حيز التنفيذ ما ينذر بمواجهات في أهم محافظة نفطية، شرقي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونظم المجلس الانتقالي عرض عسكري لفصائله المعروفة بـ”لواء بارشيد” والمتمركز غرب مدينة المكلا، المركز الإداري للمحافظة.

وجاء الاستعراض بعد مطالبة قبائل الحموم، كبرى قبائل ساحل حضرموت، رسميا بخروج هذا اللواء المحسوب على الانتقالي والذي يتلقى  توجيهاته من عدن.

كما تزامن الاستعراض مع إعلان قوات الامن في المكلا إحباط محاولة انقلاب على المحافظ المؤتمري مبخوت بن ماضي، وأشارت مصادر امنية إلى  نجاح قوات الامن بفرض سيطرتها على شوارع المكلا بعد مواجهات مع مسلحين محسوبين على الانتقالي.

وكانت المدينة شهدت  في وقت مبكر مواجهات بين مسلحين وأطقم أمنية إثر تصدي المسلحين لمحاولة امنية فتح شوارع رئيسية وفرعية تم اغلاقها بالحجارة والاطارات التالفة.

هذه التطورات في المكلا جاءت في أعقاب تصريحات للمحافظ مبخوت بن ماضي وصفت بمثابة “خطبة الوداع”، وقال بن ماضي خلال افتتاحه المكتب السلطانية في المكلا بأن حضرموت ترفض التبعية، مستعرضا ما وصفها بجرائم الحزب الاشتراكي  قبل الوحدة اليمنية بحق أبناء حضرموت.

ووصف الصحفي الحضرمي المعروف “عوض كشميم” هذه التصريحات بانها تعكس الضغوط التي تمارس على المحافظ الذي سمحت الإمارات بعودته بعد أسابيع من احتجازه على خلفية تقاربه مع الإصلاح، مشيرا إلى أن التصريحات التي هاجم فيها مساعي الانتقالي لفرض الوصاية على حضرموت  تؤكد تهديده بالاستقالة إن لم تكن بيان استقالة بحد ذاته.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة