الانتقالي يصعد في وجه العليمي مجددا ويلوح بطرده

اخترنا لك

صعد المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، الثلاثاء، فقط بعد ساعات على إعادة السعودية  لرئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي واحتجاز الزبيدي.

خاص – الخبر اليمني:

ووجه رئيس المجلس الانتقالي في عدن، عصام عبده، بالزام كافة المؤسسات والمرافق الحكومية بما فيها المدارس برفع إعلام الجنوب وترديد النشيد المدرسي لدولة ما كان يعرف بـ”جمهورية اليمن الديمقراطية”.

وتزامنت  توجيهات الانتقالي هذه مع عقد هيئة رئاسة الانتقالي اجتماع طارئ في عدن أكدت فيه تمسكها بمطالب اخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت.

وحذرت الهيئة من اجتياح من وصفتهم بـ”الحوثيين” لعدن مستعرضة في بيان لها المواجهات في جبهات كرس والضالع ويافع وأبين، واشترطت الهيئة خروج فصائل الإصلاح من حضرموت لتخفيف الهجمات على عدن.

كما ألمحت إلى طرد العليمي الذي أعادته السعودية بعد أشهر على طرده من قبل الانتقالي.

وتعكس هذه التطورات من حيث التوقيت حجم الغضب في صفوف الانتقالي في ظل حديث خبراء سعوديين عن نفي رئيسه عيدروس الزبيدي الذي منعت السعودية عودته إلى عدن كما تنبئ بأزمة جديدة داخل السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة