بدء سحب الخبراء الأمريكيين من السعودية

اخترنا لك

بدأت إدارة بايدن، الأربعاء، ضغوط على خبراء عسكريين أمريكيين متعاقدين مع السعودية في خطوة وصفت من حيث التوقيت بأنها في إطار سحب المستشارين والخبراء الأجانب.

خاص – الخبر اليمني:

وسربت الإدارة الامريكية لأول مرة وثائق مئات المتعاقدين العسكريين من المتقاعدين الجدد من الجيش الأمريكي .. وتؤكد الوثائق التي نشرتها صحيفة “الواشنطن بوست” بأن هؤلاء الخبراء العسكريين يتقاضون مرتبات تتجاوز الربع مليون دولار وهو ما اعتبرته لم يحققه الضباط الأمريكيين طول فترة الخدمة ببلادهم.

واعتبرت الصحيفة عمل هؤلاء يتعارض مع القانون الأمريكي ويعرضهم للمسالة القانونية، مشيرة إلى أنه سبق وأن رفضت إدارة بايدن الإدلاء بأية معلومات حول هؤلاء ما دفعها لمقاضاتها.

ويتزامن نشر الوثائق مع حديث متحدثة البيت الأبيض كارين بيبر عن ترتيبات للرئيس جو بايدن مع الكونجرس لاتخاذ إجراءات أمنية ضد السعودية ردا على قرارها الانحياز إلى روسيا بخفض انتاج الوقود.

ووفق خبراء فإن تسريب وثائق المتعاقدين الأمريكيين مع السعودية محاولة للضغط عليهم للانسحاب طواعية وهي ورقة في سلسلة تدابير أمريكية قد تتعرض لها السعودية انتقاما من قرارها الحرب على الأمريكيين كما وصفت ذلك متحدثة بايدن.

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة