5 من أعضاء الرئاسي يتقدمون بطلب مصالحة مع “الحوثيين”

اخترنا لك

كشف عضو في مشاورات الرياض، السبت،    خلافات داخل المجلس الرئاسي ، الموالي للتحالف جنوب اليمن، حول مصالحة مع من وصفهم  بـ”الحوثيين”.

خاص – الخبر اليمني:

وقال جلال الصلاحي، المحسوب على الاستخبارات الامريكية ويحمل جنسيتها، بأن 5 من أعضاء الرئاسي تقدموا بطلب  يتضمن مصالحة شاملة مع  حركة انصار الله ، مشيرا إلى ان الخمسة الأعضاء هم طارق صالح وسلطان العرادة ورشاد العليمي  وعبدالله العليمي   وفرج البحسني.. كما رفض بقية الأعضاء   الثلاثة وهم الزبيدي والمحرمي وعثمان مجلي   المصالحة..

ولم يكشف الصلاحي  تفاصيل  اكثر في تغريدته التي هاجم فيها الأعضاء  الخمسة، كما لم يكشف سر تمسك عثمان مجلي  برفض المصالحة التي تعيد لليمن وحدته واستقراره وما اذا كانت تعكس مخاوفه من انتهاء الحرب التي  وضعته في صدارة المشهد  مقارنة بالمحرمي والزبيدي الداعمان لانفصال الجنوب.

وتعكس هذه التطورات الغير مسبوقة قناعة اعضاء الرئاسي بضرورة  المصالحة لانهاء حالة الانقسام التي تغذيها اطراف اقليمية ودولية بغية الاستحواذ على مقدرات اليمن وثرواته.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة