الجزائر تسجل نموا اقتصاديا يفوق التوقعات

اخترنا لك

سجلت الجزائر نموا اقتصاديا فاق التوقعات، وفق ما أظهرته خريطة تفاعلية أصدرها صندوق النقد الدولي توضح نسب النمو لدول العالم.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب الموقع الرسمي لصندوق النقد الدولي، فإنّ الجزائر تحل في الفئة الثانية بنسبة 4.7% من نمو الناتج المحلي الإجمالي عند نهاية السنة الجارية، والتي تعتبر من بين أسرع نسب النمو في العالم.

وحلّت الجزائر في خريطة النمو ضمن الدول التي تتراوح نسبها ما بين 3 و6%، كالصين بـ3.2%، كندا 3.3%، أستراليا 3.8%، وتركيا بـ5%.

وتتصدر الجزائر اقتصاديات المغرب العربي من جهة نسبة النمو، مقارنة بالمغرب بـ0.8%، تونس 2.2%، ليبيا بـ-18.5%، وموريتانيا بـ4%.

وتعد نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي للجزائر الأسرع في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط، التي تضم إيطاليا 3.2%، فرنسا 2.5%، وإسبانيا 4.3%.

ومنذ أيام، رفع صندوق النقد الدولي من توقعاته بخصوص نمو الاقتصاد الجزائري في سنة 2022 إلى 4,7%، أي ضعف توقعاته السابقة التي كانت تراهن على نمو بنسبة 2,4%.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن إنّ الميزان التجاري سجل فائضاً إلى غاية شهر آب/أغسطس، قدره 13.9 مليار دولار.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة