الجزائر تسجل نموا اقتصاديا يفوق التوقعات

اخترنا لك

سجلت الجزائر نموا اقتصاديا فاق التوقعات، وفق ما أظهرته خريطة تفاعلية أصدرها صندوق النقد الدولي توضح نسب النمو لدول العالم.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب الموقع الرسمي لصندوق النقد الدولي، فإنّ الجزائر تحل في الفئة الثانية بنسبة 4.7% من نمو الناتج المحلي الإجمالي عند نهاية السنة الجارية، والتي تعتبر من بين أسرع نسب النمو في العالم.

وحلّت الجزائر في خريطة النمو ضمن الدول التي تتراوح نسبها ما بين 3 و6%، كالصين بـ3.2%، كندا 3.3%، أستراليا 3.8%، وتركيا بـ5%.

وتتصدر الجزائر اقتصاديات المغرب العربي من جهة نسبة النمو، مقارنة بالمغرب بـ0.8%، تونس 2.2%، ليبيا بـ-18.5%، وموريتانيا بـ4%.

وتعد نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي للجزائر الأسرع في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط، التي تضم إيطاليا 3.2%، فرنسا 2.5%، وإسبانيا 4.3%.

ومنذ أيام، رفع صندوق النقد الدولي من توقعاته بخصوص نمو الاقتصاد الجزائري في سنة 2022 إلى 4,7%، أي ضعف توقعاته السابقة التي كانت تراهن على نمو بنسبة 2,4%.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن إنّ الميزان التجاري سجل فائضاً إلى غاية شهر آب/أغسطس، قدره 13.9 مليار دولار.

أحدث العناوين

عدن| عملية نهب جديدة تستهدف مخزن أسلحة في معسكر للانتقالي

أعلن معسكر النصر التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، السبت، عن نهب كميات كبيرة من الأسلحة، فيما يرجع مراقبون عملية النهب...

مقالات ذات صلة