وسائل إعلام عبرية: توقيع اتفاق ترسيم الحدود سيجري الخميس المقبل.. والمحكمة العليا ترفض الالتماسات ضد الاتفاق

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بأن موعد توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية، لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، سيجري يوم الخميس القادم.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب صحيفة “معاريف” التابعة لكيان الاحتلال فإن الوسيط الأميركي آموس هوكستين قال إنّ “التوقيع على الاتفاق سيجري يوم الخميس”،ونقلت عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد قوله إنّ “جلسة الحكومة الخاصة ستعقد صباح الخميس للتصويت على الاتفاق مع لبنان”.

وبحسب “القناة الـ12” العبرية، فإنّ لابيد “يريد الإسراع في التوقيع على اتفاق الغاز مع لبنان، وفي اللحظة التي تكون لديه شرعية المحكمة العليا، سيسير قُدُماً ويجمع الحكومة”.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام تابعة للكيان، اليوم الأحد، أنّ “المحكمة العليا رفضت الالتماسات المقدّمة لها ضد الاتفاق مع لبنان”، مؤكدةً أنّ “الحكومة ستجتمع للتصديق عليه يوم الخميس المقبل”.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، في 13 أكتوبر الجاري، قبول لبنان الخطة الأميركية لترسيم الحدود البحرية مع كيان الاحتلال مشدداً على أنّ “لبنان لم يتنازل عن أي كيلومتر واحد لإسرائيل، واستحصل على كامل حقل قانا، ولم يعترف بخط الطفافات.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة