أمريكا تعزز قواتها في السعودية بدفعة مقاتلات

اخترنا لك

عززت القوات الأمريكية، الثلاثاء، قوتها في السعودية رغم اتساع  فجوة الخلافات بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية في بيان لها بأن مجموعة مقاتلات نوع إف – 16  وصلت إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية قادمة من ولاية كارولينا الجنوبية.

ولم توضح القوات الأمريكية طبيعة المهام الخاصة بهذه المقاتلات، لكن من شأنها تعزيز الانتشار الأمريكي على الأراضي السعودية.

وتأتي هذه الخطوة على الرغم من اتساع رقعة الخلافات بين الحليفتين.

واستنفرت  السعودية دبلوماسيا  للدفع عن فضيحة ولي العهد السعودي بحق الرئيس الأمريكي جوبايدن.

ونقلت صحيفة ول استريت جورنال عن  وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، نفيه أن يكون ولي العهد قد سخر من بايدن أو أبلغ مساعديه  بعدم ثقته  ببايدن وأنه يفضل ترامب.

كما نفت  سفير السعودية في واشنطن ريما بندر بن سلطان أن تكون الخلافات بين السعودية والولايات المتحدة سياسية بقدر ما هي اقتصادية بحتة، حسب قولها.

وتشير هذه التحولات في المشهد إلى رضوخ الإدارة الامريكية، التي وعدت لحظة وصول بايدن بعزل السعزودية ووقعت مرسوم بوقف مبيعات الاسلحة،  للابتزاز السعودي  بإعادة تسليح المملكة  مع محاولة تصوير الخلافات إعلاميا خصوصا وأن إرسال قوات أمريكية جديدة إلى السعودية يأتي مع محاولات  إدارة بايدن إرضاء السعودية لتمويل حملته الانتخابية المرتقبة.

أحدث العناوين

الاحتلال يؤكد فشل المرحلة الأولى من خطة أمريكا لاجتياح رفح

اكد الاحتلال الإسرائيلي، السبت، فشل المرحلة الأولى من  الخطة الامريكية لاجتياح رفح ، اخر ملاجئ المواطنين في غزة. يتزامن ذلك...

مقالات ذات صلة