ترتيبات لعودة الأحمر إلى صنعاء

اخترنا لك

بدأ حميد الأحمر، القيادي البارز في حزب الإصلاح، الثلاثاء، ترتيبات للعودة إلى صنعاء، يتزامن ذلك مع  سقوط آخر معاقل الحزب شرق وغربي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بان الأحمر أجرى اتصالات مع قيادات في حركة أنصار الله “الحوثيين” في محاولة لترتيب عودته  وعودة قيادات كبيرة  من الصف الأول للحزب.

وأشارت المصادر إلى أن  الطرفان لا يزالان يتفاوضان حول اساسيات المرحلة الحالية ودور الحزب  في المساهمة بتحرير اليمن من الاحتلال الأجنبي.

والاتصالات الأخيرة لم تكن جديدة حيث سبق للأحمر وأن دفع بوساطة قطرية لإعادة بعض شركاته في صنعاء، وتحرك الأحمر ضمن مسار بدات قيادات الإصلاح خطه مع حسم التحالف لأخر معاقلها في اليمن.

والتقى  عبدالمجيد الزنداني ، قائد التيار الديني في الحزب في وقت سابق  بقيادات من حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان  وسط تقارير عن ترتيبه للانتقال إلى كابول.

ويخشى قادة الإصلاح  أن يؤدي  سقوط معاقل الحزب إلى ملاحقتهم  وطردهم من  مقر اقامتهم الحالي في تركيا على غرر “الإخوان” في مصر.

وتصاعدت وتيرة الحرب على الحزب من قبل التحالف مؤخرا.

وتشهد تعز وهي ابرز معاقل الحزب غرب اليمن   لانقلاب من قبل فصائل مدعومة من طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي، في وقت تتزايد فيه الضغوط لإخراج فصائل الحزب من وادي وصحراء حضرموت بينما يترقب الحزب ضربة مماثلة في مأرب.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة