جديد قضية وفاة أطفال اللوكيميا في صنعاء

اخترنا لك

قال وزير الصحة في حكومة صنعاء طه المتوكل، الثلاثاء، إنه تم إيقاف المعنيين في الهيئة العليا للأدوية، وإحالة ملف قضية وفاة أطفال اللوكيميا، للنائب العام، فيما تم إغلاق الصيدلية التي قامت ببيع الدواء لمرافقي المرضى.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد المتوكل أثناء استدعاءه من قبل مجلس النواب، بمعية رئيس الحكومة عبد العزيز بن حتبور، “اتخاذ إجراءات صارمة لضبط الأدوية المغشوشة”، مشيرا إلى أن  مخاطر عدم وجود الكثير من أصناف الدواء بسبب تداعيات الحرب والحصار على اليمن، وفق وكالة “سبأ”.

وأقر البرلمان “تشكيل لجنة مشتركة من المجلس والحكومة، للبحث في تداعيات واقعة وفاة أطفال اللوكيميا ومحاسبة المتسببين، وإقرار السياسات والبرامج الهادفة لتلافي القصور والحد من تكرارها في المستقبل، وتقديم تقرير مفصل إلى المجلس إزاء ذلك”.

وسلم بن حتبور، للبرلمان، “ملفا حول ما تم اتخاذه بشأن واقعة وفاة أطفال اللوكيميا، والذي تضمن تشكيل لجنة للتدقيق وفحص البيانات والمعلومات المتعلقة بالحادثة وكذا الإجراءات التي اتخذتها حكومة الإنقاذ ووزارة الصحة، ومعلومات حول دخول هذه الأنواع من الأدوية بدءا من الشركة ومصدر دخوله إلى العاصمة صنعاء”.

وأوضح أنه تم “التحفظ على الدواء في حينه لكن أحد المسؤولين تجاوز بالسماح له بالدخول ولذلك تم إحالة الملف برمته وبأسماء الذين وجهوا بطريقة خاطئة بالإفراج عن هذا النوع من الدواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، إلى النائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة في محاسبة المتسببين”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة