تطبيقات في جوجل بلاي خطيرة.. إحذفها فوراً

اخترنا لك

كشف متجر جوجل بلاي عن 16 تطبيقًا تم تصنيفها جميعًا على أنها تُخفي سرًا برامج ضارة، لذا فإن ملايين المستخدمين بما يفوق هذا العدد باتوا مُجبرين على التحقق مرة آخرى من هواتفهم، للبحث عن أي من هذه التطبيقات التي تم حظرها من أجل حذفها بأسرع وقت.

متابعات- الخبر اليمني :

أكثر التطبيقات التي تم تحميلها هو «Clicker» وتلك التي يستخدمها المحتالون مؤخرًا عبر الإنترنت من أجل الحصول على عائدات إعلانات غير قانونية.

وفقًا لتحذيرات أطلقتها غوغل ومكافي فإنك إذا ما قمت بتنزيل أي من التطبيقات الضارة التي تم إزالتها بواسطة غوغل، فإنها ستظل موجودة على جهاز أندرويد الخاص بك، الأمر الذي يعني أنه يتوجب عليك وعلى أي مستخدم نزلها الاستجابة وحذف هذه التطبيقات الخطيرة على الفور.

وبحسب الشركة الأمريكية الرائدة فإنه يمكن لهؤلاء الذين لن يلتزموا بهذه النصيحة أن يروا موارد أجهزتهم وهي تنضب، في الوقت الذي ستظل تعمل به البرامج الضارة التي اقتحمته في الخلفية بدون درايتهم.

الأضرار التي قد تقع على عاتق هؤلاء هي الشعور بانخفاض مفاجئ في أداء الجهاز، بالإضافة إلى استنزاف بطارية الهاتف بشكل أسرع بكثير من المعتاد، فيما سوف يشعر المستخدم بارتفاع في درجة حرارة هاتفه المتضرر، بينما سيؤدي ترك هذه التطبيقات في الهاتف أيضًا إلى استهلاك كمية كبيرة من بيانات الهاتف المحمول الشهرية.

ويقول McAfee ” تم تأكيد 16 تطبيقا كانت موجودة سابقا على “غوغل بلاي” تحتوي على حمولة ضارة مع 20 مليون منشأة مفترضة. وأخطر باحثو الأمن في McAfee غوغل، وجميع التطبيقات المحددة لم تعد متوفرة على “غوغل بلاي”. المستخدمون محميون أيضا.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة