تفعيل سعودي لخطط هروب “العليمي” من عدن وسط توقعات بانفجار الوضع

اخترنا لك

فعلت السعودية، السبت، خطط هروب رشاد العليمي ، رئيس سلطة المجلس الرئاسي الموالية لها في عدن  .. يتزامن ذلك مع تصاعد التوتر  مع إقرار العليمي خطط تفكيك الفصائل الجنوبية  وسط تحريض غير مسبوق ..

خاص – الخبر اليمني:

وقال الصحفي في المجلس الانتقالي، عادل المدوري،  إن السعودية أرسلت 5 مدرعات عسكرية  مزودة بأجهزة تتبع الكترونية ، مشيرا إلى أن المدرعات التي وصلت قصر المعاشيق نهاية الأسبوع الماضي  ستوزع على أعضاء المجلس بدل السيارات المصفحة ..

وكانت السعودية دفعت  الخميس،   بمدرعات عسكرية حديثة .. وتأتي الخطوة السعودية مع تصاعد التوتر  في مدينة عدن.. وشنت قيادات في المجلس الانتقالي  هجوم على رشاد العليمي  عقب  توجيهه ببدء دمج  الفصائل الجنوبية  ضمن قوام وزارتي الداخلية والدفاع.. واعتبر صلاح السقلدي  طرق الملف في ظل غياب  عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي وحامل القضية الجنوبية، يكشف  بان المخطط يستهدف اسقاط عدن.. كما هاجم اخرين العليمي  اثر رفضه صرف مرتبات مقاتلي الانتقالي  واشتراطه تفكيكهم مقابل ذلك..

وتزيدات التوترات في عدن  في ظل الخلافات السعودية – الإماراتية على تأمين قصر معاشيق.

وانسحبت قوات إماراتية كانت وصلت عدن مؤخرا بعد رفض ضباط سعوديين تسليمها مهام تأمين سلطة الرئاسي .. في السياق، توقع الخبير الأردني  المتخصص بالشأن اليمني، وحيد الطوالبة انفجار الوضع في المدينة، مشيرا إلى أن التوتر بلغ ذروته ..

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة