بالفيديو| السعودية تحتفل بـ”عيد الهالوين” المسيحي وسط تنديد عربي

اخترنا لك

تداول نشطاء مجموعة من الفيديوهات التي تظهر، لبس السعوديون أزياء تنكرية خلال الاحتفال بعيد “الهالوين”، معبرين عن سخطهم من الاحتفال بالعيد المسيحي.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

ولقي الاحتفال حالة سخط عربي منددين بتجاوز السعودية للحالة الدينية التي عاشتها، ومعتيرين أن تحريم الاحتفال “بالمولد النبوي”، لا يتجاوز بلاط السلطات االسعودية.

وعلق المغرد تركي الشلهوب قائلا:”في كلِّ عام، هيئة (كبار العُلماء) تشغل نفسها وتشغل المسلمين معها بموضوع “حكم الاحتفال بالمولد النبوي”، حسنًا يا (علماء) ما هو حُكم الاحتفال بعيد الهالوين في البوليفارد؟؟”.

وقال أحد النشطاء “هل تعلم بأن “عيد الهالوين” هو عيد ديني مسيحي بالأساس؟ يسمى عيد “عودة الموتى” فهو بالأصل عيد مسيحي تاريخي يسمّى أيضاً بعيد “جميع القديسين”. المهم هذا احتفال بمناسبة قدومه في بلاد الحرمين، برعاية المفتي والمشايخ!”.
من جانب آخر قال الإعلامي محمد الهاشمي، في تغريدة على تويتر “موسم الرياض: الحكومة السعودية تعلن أن دخول (البوليفارد) مجاني في 27 و28 أكتوبر لمن يرتدي أزياء تنكرية”.
وأضاف “انظروا كيف يستميت #محمد_بن_سلمان لتغيير عادات السعوديين وتقاليدهم، انظروا التطرف والتنطع، من تحريم الموسيقى والسينما مطلقا الى تقليد موسم الهالوين ونشر المجون على حساب الدولة”.

 

 

أحدث العناوين

قيادي في أنصار الله يكشف ترتيبات من قبل التحالف للتصعيد

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إن تحركات وتصريحات المبعوث الأمريكي وسفير أمريكا وبريطانيا والسعودية المضلله...

مقالات ذات صلة