الآلاف يتظاهرون في السودان للمطالبة بحكم مدني

اخترنا لك

تظاهر آلاف السودانيين، اليوم الأحد، في العاصمة الخرطوم والعديد من الولايات الأخرى، ضدّ الانقلاب العسكري مطالبين بحكم مدني، فيما واجهتهم قوات الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع.

متابعات – الخبر اليمني:

وأوضحت وسائل إعلام إن التجمّع “قرابة 4000 متظاهر، معظمهم من الشباب، وهم يحملون أعلام السودان وصوراً لبعض قتلى الاحتجاجات، ويتجهون باتجاه القصر الرئاسي وسط العاصمة، والذي كان ينتشر قربه جنود مسلحون من الجيش”.

وحمل المتظاهرون أعلام السودان وصوراً لبعض قتلى الاحتجاجات واتجهوا نحو القصر الرئاسي وسط الخرطوم، لكن القوات الأمنية التي نشرت عددا من قواتها أوقفتهم وردت باستخدام قنابل الغاز المسيل لدموع لمنعهم من الوصول إلى القصر الرئاسي.

 

وهتف المحتجون “العسكر إلى الثكنات” و”البلد حقتنا (لنا) ومدنية سلطتنا”، في إشارة إلى المطالبة بإنهاء الحكم العسكري، لكنّ الشرطة ردّت لاحقاً باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لمحاولة منع المتظاهرين من الوصول إلى قصر الرئاسة.

وامتدت تظاهرات الأحد إلى خارج العاصمة، إلا أنّ قوات الأمن واجهتها باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب شهود عيان، وأن التظاهرة “بدأت بحوالى 800 شاب وشابة التظاهر في وسط المدينة للمطالبة بالسلطة المدنية”.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة