شاهدوا سفينتكم تغرق.. السعودية تستمتع بإحراق أكثر من 1800 حاوية يمنية مليئة بالبضائع-فيديو

اخترنا لك

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر احتراق سفينة تحمل حاويات بضائع لتجار يمنيين قبالة منطقة جيزان، دون تدخل من السعودية لإنقاذها.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

وتظهر المشاهد لحظات غرق السفينة ومناداة ضابط في خفر السواحل السعودي لطاقم السفينة بلهجة سخرية وشماتة، شاهدوا اللحظات الأخيرة لسفينتكم وهي تغرق، الأمر الذي يثير شكوكا في وقوف الرياض خلف الحادث، خصوصا وأنها كانت قد اقتادت السفن التي تحمل حاويات التجار اليمنيين إلى ميناء جدة بذريعة التفتيش ثم نقلتها إلى هذه السفينة .

وبحسب مصادر فإن السفينة التجارية كانت تحمل أكثر من 1800 حاوية لتجار يمنيين، وكانت متجهة إلى ميناء عدن.

ووفقا للمعلومات فإن  السفينة التي تحمل اسم TSS Pearl وهي تابعة لشركة تهامة للملاحة التي مقرها في ابو ظبي تعرضت لحريق يوم 5 اكتوبر بعد خروجها من ميناء جدة السعودي متجهة بالحاويات لميناء عدن، احترقت في عرض البحر وظلت تحترق  من يوم الاربعاء 5 اكتوبر وحتى يوم الجمعة 14 اي حوالي 9 أيام ثم غرقت في البحر إلى غير رجعة وشوهدت بعض الحاويات وهي تطفو على السطح.

وتوضح المعلومات أن السعودية منذ عام 2018 تمنع وصول أي سفينة تحمل حاويات متجهة للمواني اليمنية حتى يتم تفتيشها في ميناء جدة وهناك يتم تجميع كل الحاويات من السفن في خطوط الملاحة وبعد تفتيشهن يتم نقلهن لسفينة واحدة الى ميناء عدن .

وتؤكد التقارير أن السفينة TSS Pearl هي سفينة لم تعد صالحة للملاحة (خردة) وإنما تم استئجارها لنقل بضاعة اليمنيين لينتهي المطاف بها في عمق البحر والبضائع التي بها تكلف ملايين الدولارات .

ورغم انقاذ طاقم السفينة من قبل خفر السواحل السعودي إلا أن الضباط السعوديين ظلوا يستمتعون باحتراق السفينة وما عليها من مواد غذائية ودوائية خاصة باليمنيين لمدة 9 أيام، حتى غرقت.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الأربعاء – 30/11/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 560 ريال عدن شراء = 1100 ريال بيع = 1121 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة