بدء إجلاء الفصائل الجنوبية من عدن.. خارطة الانتشار الجديد

اخترنا لك

بدأت قوات التحالف، الأربعاء، إخراج الفصائل الجنوبية من عدن في  إطار ترتيب إنهاء سيطرة الانتقالي على المدينة، المعقل الأبرز له.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر عسكرية في الانتقالي بأن اللجنة العسكرية بدأت عملية اجلاء وحدات من الوية العمالقة والدعم والإسناد ضمن خطة تهدف لنقل غالبية فصائل الانتقالي بما فيها الوية العاصفة والصاعقة.

وأوضحت المصادر بأن الوية من الدعم والاسناد تم إرسالها إلى جبهات كرش وماوية بمحافظة تعز في حين يتم ترتيب نقل اللواء الأول للعمالقة إلى شبوة بينما تم نقل  كتيبة من اللواء الخامس دعم واسناد  إلى جبهة الضاحي بكرش وكتيبة من اللواء 14 صاعقة إلى منطقة حبيل حنش ذابة.

وأكدت المصادر عن ترتيبات أخرى لإخراج كافة فصائل العاصفة والصاعقة التابعة للزبيدي إلى جبهات يافع والضالع.

وتستخدم اللجنة العسكرية حاليا مكافأت لمقاتلي هذه الفصائل حيث تم صرف مبالغ تصل إلى 150 الف ريال لكل الفصائل التي وافقت على نقل معسكراتها خارج عدن إلى جانب  خطين ناري.

وكان رشاد العليمي وجه قبيل مغادرة عدن اللجنة العسكرية والأمنية التابعة للرئاسي ببدء تفكيك فصائل الانتقالي عبر دمجها بوزارتي الدفاع والداخلية.

وخطة اخراج فصائل الانتقالي ضمن ترتيبات لتسليم عدن لقوات من التحالف وبموافقة الزبيدي.

وجاء إخراج هذه الفصائل المنادية بالانفصال رغم التحذيرات من تداعيات القبول بتفكيك الفصائل الجنوبية على مستقبل القضية الجنوبية.

أحدث العناوين

الانتقالي يتبرأ من مجزرة الجمعة الدامية بحضرموت

وصف   المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال  جنوب اليمن، السبت،   المجزرة التي شهدتها حضرموت  بـ"الجنائية" مدافعا عن مرتكبها.. يأتي ذلك وسط اتهامات...

مقالات ذات صلة