إعلان الطوارئ في أبين مع تصاعد مؤشر سقوطها

اخترنا لك

أعلنت اللجنة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في ابين، جنوب اليمن، الثلاثاء، حالة الطوارئ  وسط مخاوف  من سقوط المحافظة بعد خسارة أولى مديرياتها.

خاص – الخبر اليمني:

وأقرت اللجنة، وفق بيان نشرته وسائل اعلام المجلس ، فرض حظر شامل في مديرية المحفد التي أصبحت تحت سلطة القاعدة في حين أقرت إجراءات أخرى في مديريات مجاورة  ابرزها الخط الدولي الرابط بين أبين وعدن.

وشمل الحظر منع التجوال والتنقل بالدراجات النارية ليلا.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها الانتقالي طوارئ في ابين التي أعلنت قواته قبل أسابيع استكمال السيطرة عليها  وطرد من تصفهم بالقاعدة منها.

وياتي إعلان الطوارئ وسط تمرد للفصائل التي انظمت للانتقالي مؤخرا وكانت محسوبة على خصومه وأبرزها الأمن بقيادة أبو مشعل الكازمي والحزام الأمني بقيادة عبداللطيف السيد، ورفض السيد والكازمي توجيهات الانتقالي بخفض الجبايات على شاحنات النقل إلى 200 الف ريال على كل شاحنة بدلا عن 700 ألف.

ولم يتضح بعد دوافع الطوارئ وما إذا كانت تعكس مخاوف من هجمات جديدة للقاعدة أم خشية انقلاب خصومه هناك، لكن تزامنها مع التحركات في لحج  بالتوازي مع إخراج فصائل الانتقالي من عدن يشير إلى مخاوف لدى المجلس من انقضاض خصومه على آخر معاقله.

أحدث العناوين

ردود فعل غاضبة تجاه “لصوص المنح الدراسية”

عبر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، عن سخطهم الواسع، تجاه فضيحة الكشوفات المسربة من وزارة التعليم العالي في حكومة...

مقالات ذات صلة