أقوات الجياع..الزبيدي ينهب 17 مليار وفضيحة جديدة لمعين عبدالملك

اخترنا لك

كشفت تسريبات إعلامية صادرة عن حكومة معين عبدالملك في عدن أن الحكومة صرفت قبل عيد الأضحى شيك عهدة لعضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، بقيمة 17 مليار ريال  على أن يتم استرداد المبلغ بعد العيد ومع ذلك لم يتم إعادة المبلغ حتى الان.

خاص-الخبر اليمني:

في مقابل ذلك كشفت معلومات عن فضيحة فساد جديدة لحكومة معين عبدالملك، تتعلق بفرض إتاوات غير قانونية على سفن المشتقات النفطية المستوردة عبر ميناء الحديدة، بما ينعكس على مضاعفة معاناة المواطنين وارتفاع تكلفة الوقود عليهم.

وبحسب المصادر فإن طرفا في مكتب معين عبدالملك يفرض إتاوات تتراوح بين نصف مليون دولار و3 ملايين دولار،مقابل كل توجيه بدخول ناقلة نفط إلى ميناء الحديدة.

وتأتي هذه التسريبات عقب يوم من اتهام لمعين عبدالملك بالاستيلاء على خمسة وأربعين مليون دولار شهرياً، وتسريب اخر من قبل وزارة المالية عن، تورط محافظ عدن أحمد لملس  بنهب ٣٠ مليار من ايرادات المحافظة.

وكشفت الصراعات بين الفصائل الموالية للتحالف جانبا من فضائح الفساد ونهب الأموال من قبل قادة هذه الفصائل ومسؤوليها على حساب مأساة الشعب اليمني، التي تعد الأكبر في العالم.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة