أمريكا ترسل مبعوثها لليمن متأخرا وعينها على رشقة جوية

اخترنا لك

أعلنت الولايات المتحدة ، الخميس،  ايفاد مبعوثها إلى اليمن  مع انتهاء مهلة جديدة كانت مخصصة لتمديد الهدنة دون تقدم  يذكر .. يتزامن ذلك مع تحركات أمريكية تنبئ برغبة بهجوم على السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت الخارجية الامريكية في بيان لها إلى ان المبعوث  تيم ليندركينغ سيزور  السعودية والإمارات ضمن مساعي تمديد الهدنة  وتوسيعها..

ولم تشير الوزارة إلى أي جديد يحمله  ليندركينغ، الذي زار المنطقة اكثر من مرة،  لكن بيانها  حمل هذه المرة  استفزازات جديدة لصنعاء بتهديدها بان المجتمع الدولي يراقب افعالها ناهيك عن الغاء  زيارة ليندركينغ لسلطنة عمان كالمعتاد.

والاستفزاز الأمريكي  ضمن خطوات  تصاعدت مؤخرا على اكثر من جبهة ابرزها تسريب إدارة بايدن عبر وسائل اعلام امريكية بنفاذ  مخزون السعودية  من ذخيرة  منظومة الدفاع الجوي  مع قرار بايدن التوجه  نحو  الغاء صفقة لبيع  300 صاروخ بالستي   خاصة بالدفاع الجوي ..

كما جاءت في اعقاب تسريبات  عن هجوم محتمل على السعودية من قبل “ايران” وهو ما اعتبرته ايران محاولة لتغيير التوجه الإيجابي للتقارب معها في المنطقة ، نافية في تصريح لمتحدث الخارجية ناصر كنعاني ان تكون بلاده تنوي  مهاجمة السعودية وتأكيده على تمسكها بحسن الجوار.

وتشير التحركات الامريكية المتوازية سياسيا وعسكريا إلى طموح واشنطن التي تعيش اسواء لحظات علاقاتها بالسعودية  إلى هجمات جديدة على منشات النفط السعودية خصوصا وأن جولة  ليندركينغ تأتي مع حديث نشطاء في صنعاء عن انتهاء مهلة كانت حددتها صنعاء للأطراف الدولية والإقليمية   لتوسيع الهدنة وتمديدها ما يشير إلى أن جولة ليندركينغ مجرد  حفظ ماء وجه.

 

 

أحدث العناوين

الانتقالي يتبرأ من مجزرة الجمعة الدامية بحضرموت

وصف   المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال  جنوب اليمن، السبت،   المجزرة التي شهدتها حضرموت  بـ"الجنائية" مدافعا عن مرتكبها.. يأتي ذلك وسط اتهامات...

مقالات ذات صلة