قوات الزبيدي تطبق الحصار على عدن

اخترنا لك

اطبق   فصيل عسكري في قوات الانتقالي،  المنادي بانفصال جنوب اليمن، الخميس، الحصار على مدينة عدن ..

خاص – الخبر اليمني:

وقطعت قوات اللواء الثامن صاعقة المتمركزة  في ابين، البوابة الشرقية لعدن، الخط الرابط بين عدن والمحافظات الشرقية لليمن.

وأفادت مصادر محلية بأن  الجنود نشروا نقاط على امتداد الخط الدولي ومنعوا مرور المركبات بين عدن ومحيطها.

ويبرر الجنوب هذه الخطوة باستثنائهم من مكرمة اعلنها الزبيدي بمعدل 150 الف ريال لكافة مقاتلي فصائل الانتقالي التي تعاني جراء وقف التحالف مرتبات مقاتليها منذ اشهر.

والمكرمة مخصصة فقط للفصائل المتواجدة في عدن وتصرف للفصائل التي وافقت على نقل معسكراتها إلى جبهات القتال شمالا مقابل تسليم المدينة لقوات طارق صالح.

وتمرد اللواء الثامن صاعقة الذي يعد من الفصائل التي تتبع قيادتها الزبيدي مباشرة  يضاف إلى تمردات تشهدها ابين واخرها اجهاص الحزام الأمني والأمن  قرار الانتقالي بخفض  الجبايات المفروضة على شاحنات النقل من 700 الف ريال على كل شاحنة إلى 200 الف ما تسبب بإضراب سائقي الشاحنات مجددا ورفضهم  نقل البضائع والوقود بين عدن والمحافظات الأخرى.

والتطورات الأخيرة انعكاس طبيعي لعملية تفكيك الانتقالي التي يقودها التحالف ويهدف من خلالها لدمج فصائله بالدفاع والداخلية في حكومة معين وهي مؤشر على الوضع المنتظر في الجنوب مع اخراج فصائل الانتقالي منه وانقسام الجنوبيين عسكريين وسياسيين بشان الخطة الجديدة.

 

 

أحدث العناوين

قيادي في أنصار الله يكشف ترتيبات من قبل التحالف للتصعيد

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إن تحركات وتصريحات المبعوث الأمريكي وسفير أمريكا وبريطانيا والسعودية المضلله...

مقالات ذات صلة