جامعة صنعاء تعقد أول مناقشة علمية عن بُعد

اخترنا لك

عقدت جامعة صنعاء، الأحد، المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من الباحثة بلقيس البعداني (أون لاين)، وتعتبر الرسالة العلمية الأولى التي تناقش عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث أن الباحثة تقيم حاليا في “الولايات المتحدة الأمريكية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وحملت رسالة البعداني التي كانت في مجال التاريخ الإسلامي اسم بـ”الحياة العلمية في إب في عهد الدولة الرسولية”، وتمت عملية المناقشة “وفق ضوابط وشروط البحث العلمي المعمول بها في المناقشات الحضورية”.

ونقل موقع “الصباح اليمني” عن نائب رئيس جامعة صنعاء للدراسات العليا الدكتور إبراهيم لقمان، قوله إن “الجامعة ستعمل على تلافي الأخطاء وتحسينها لإقامة المناقشات العلمية أون لاين للطالب أو المشرف اللذين يتعذر عليهم الحضور بسبب الظروف والأوضاع الراهنة”.

وأشار إلى أن “الجامعة لم تفتح باب الدراسة عن بعد للجميع وانما للطلاب الذين تواصلوا مسبقاً مع المشرف حضورياً وبعدها تقطعت عنهم السبل ولم يستطيعوا استكمال المناقشة العلنية، مشدداً أن نيابة الدراسات العليا لن تسمح بالدراسة عن بعد إلا لأسباب تقتنع بها”، وفق المصدر.

أحدث العناوين

دعوات لمحاسبة “العليمي” والمتورطين في فساد المنح الدارسية

دعت أصوات جنوبية بارزة إلى وجوب محاسبة المتورطين في فساد المنح الدارسية الضالع فيها رئيس المجلس الرئاسي الموالي للتحالف...

مقالات ذات صلة