روسيا تعلن عن مقتل 570 عسكريا أوكرانيا وتدمير العشرات من المسيرات والذخائر

اخترنا لك

أفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل أكثر من 570 من القوات الأوكرانية، فضلًا عن عشرات المرتزقة الأجانب، في عملياتٍ للقوات الروسية بمناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

متابعات – الخبر اليمني:

وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية اليوم الأحد، “القضاء على نحو 200 جندي أوكراني قرب مستوطنة كوتلياروفكا بمنطقة خاركيف”.

كما أكّد كوناشينكوف “القضاء على نحو 250 من الجنود والقوميين الأوكرانيين على محور كراسني ليمان في مستوطنات بولشتشانكا وأرتيموفكا وستيلماخوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية ومستوطنة يامبولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف أنه “تمّ القضاء على نحو 70 جندياً أوكرانياً على محور جنوب دونيتسك في مستوطنات بافلوفكا ونوفوميكايلوفكا وفريميفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”،  ونشرت وزارة الدفاع مزيداً من المقاطع المصوَّرة لعملياتها ضد القوات الأوكرانية.

ما أعلن كوناشينكوف أنّ “وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت 17 طائرة مسيرة أوكرانية في مواقع متفرقة بجمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقتي خيرسون ونيكولاييف”.

وأشار إلى أنّ “القوات الأوكرانية أطلقت 15 قذيفة مدفعية ثقيلة العيار على مدينة إنرغودار ومحيط محطة زاباروجيا النووية”، مؤكداً في الوقت نفسه أنّ “مستوى الإشعاع بالمحطة طبيعي”.

كذلك، استهدفت القوات الروسية، بواسطة مسيرات انتحارية، المنطقة التي تسيطر عليها قوات كييف من مقاطعة زاباروجيا، بحسب تقارير صحافية.

 

 

 

أحدث العناوين

دعوات لمحاسبة “العليمي” والمتورطين في فساد المنح الدارسية

دعت أصوات جنوبية بارزة إلى وجوب محاسبة المتورطين في فساد المنح الدارسية الضالع فيها رئيس المجلس الرئاسي الموالي للتحالف...

مقالات ذات صلة