تلويح سعودي بحسم معركة عدن عسكريا

اخترنا لك

لوّحت السعودية، الاثنين، بحسم معركة عدن عسكريا.

يتزامن ذلك مع  تصاعد التوتر مع فصائل الانتقالي وسط محاولة الأخير التهرب من استحقاقات تسليم المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وبدأت القوات السعودية تحشيد الفصائل الموالية لها جنوب اليمن والمعروفة بـ”درع الوطن” إلى محافظة لحج، البوابة الشمالية لعدن.

وأفادت مصادر قبلية بأن المئات من مسلحي التيار السلفي بدو  التقاطر على معسكرات “درع الوطن” في الصبيحة بعد توجيهات بالعودة إلى معسكراتهم.

وكان قائد القوات السعودية في عدن وجه قائد هذا  الفصيل، بشير المضرابي، بإعلان حالة الاستنفار في صفوف 5 ألوية من هذه القوات الجديدة استعداد للانتشار في عدن.

و”درع الوطن” خليط من العمالقة  التي لا تدين للانتقالي بالولاء  وفصائل أخرى ككتائب أبي العباس  التابعة لطارق صالح في تعز، وتم تعزيزها مؤخرا بعملية تجنيد واسعة وبدعم سعودي  في لحج وأبين وعدن.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت هذه القوات ستتولى  مهام تأمين  عدن أم لاجتياح المدينة، لكن تزامن تحشيدها مع تصعيد الانتقالي بعد رفض السعودية مطالبه بإقالة سلطان العرادة وتحويل عائدات مأرب إلى عدن وإخراج المنطقة العسكرية من وادي حضرموت إلى جانب تغيير معين عبدالملك من رئاسة الحكومة وتمسكها بتفكيك فصائل الجنوب وتسليم عدن مؤشر على ترتيب سعودي لتصعيد عسكريا في عدن.

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة