النظام السعودي يفشل في اغتيال ناشط يمني في أمريكا

اخترنا لك

تعرض الناشط اليمني، والمدير الإقليمي للمنظمة الأوروبية لحقوق الانسان (أروبيان ) محمد الزبيدي، الإثنين، لمحاولة اغتيال في الولايات المتحدة الأمريكية، بواسطة مادة كيميائية حارقة، رُشت على وجهه.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح الناشط الزبيدي الذي يقيم في نيويورك، أن أصيب بحروق خفيفة نتيجة رش شخص مجهول لغاز اكسيد الهيدروجين على وجهه وهروبه من المكان، ما تسبب بـ”حروق طفيفة في وجه الزبيدي وانتفاخ في العيون وضيق تنفس”.

وحول من يقف وراء محاولة الاغتيال، اتهم الزبيدي اللوبي السعودي، على خلفية نشاطه في “فضح جرائم التحالف في اليمن”، خاصة وأنه مؤخرا دعا قبل أسابيع “لانعقاد تكتل أحرار اليمن في الخارج مع نشطاء من المعارضة السعودية لإدانة جرائم السعودية بحق الأبرياء”.

وأكد المدير الإقليمي للمنظمة الأوروبية لحقوق الإنسان، أنه “سيكلف محامي للقيام برفع قضية ضد النظام السعودي في أمريكا بعد متابعة لسير التحقيقات”، لافتا إلى أنه ليس له أي عداوات مع أحد، “وكل المتضررين من أعمالي الإعلامية والحقوقية..هو النظام السعودي لأنني اقوم بنشر جرائمه داخل السعودية وخارجها”، وفق منشور على فيسبوك.

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة