إيلون ماسك يتسبب بمغادرة جماعية لتويتر والبديل منصة ألمانية

اخترنا لك

قرر كثير من المتابعين مغادرة تويتر بعد إعلان إيلون ماسك شراء المنصة رسمياً، خصوصاً بعد تلميحه للكثير من السياسات التي يعتبرها المتابعين خانقة لهم وبدأوا بالبحث عن تطبيقات بديلة له.

متابعات- الخبر اليمني :

وكشفت تقارير تقنية، أن شبكة ماستودون Mastodon الاجتماعية اللامركزية التي يرى فيها كثيرون أنها البديل الأمثل لمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، تجاوزت مليون مستخدم نشط شهريًا.

حيث قال  المدير التنفيذي والمطور الرئيسي لمنصة،Mastodon  إن منصته شهدت نموًا سريعًا منذ استحواذ إيلون ماسك على “تويتر”، حيث انضم ما يقرب من نصف مليون مستخدم إلى الشبكة منذ 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وعلى الرغم، من هذا الإنجاز الذي أعلنت عنه Mastodon لا يمثل إلا جزءًا صغيرًا من حجم مستخدمي “تويتر” النشطين يوميًا البالغ عددهم 238 مليون مستخدم، إلا أن معدل نمو مستخدمي الشبكة في مسار تصاعدي حاد، حيث كانت الشبكة تسجل ما بين 60 إلى 80 مستخدمًا جديدًا في الساعة قبل 27 تشرين الأول/ أكتوبر، والآن تسجل آلاف المستخدمين في الساعة الواحدة، بحسب موقع aitnews.

وتأسست شركة ماستودون، عام 2016 وتتخذ من ألمانيا مقرًا لها، وهي لا تخضع لأي كيان مركزي، كما أنها مدعومة من خلال التمويل الجماعي ومنحة صغيرة من المفوضية الأوروبية.

ووفقاً لخبراء التقنية، فإنه لا يمكن لأي مالك خادم فرض إرادته أو إغلاق الشبكة، ولكن يمكن فقط لمالكي الخوادم قطع العلاقات بسهولة مع أي خادم يتبنى السياسات التي يرون أنها متطرفة للغاية.

كما يُعتقد أن التصميم اللامركزي له فائدة إضافية تتمثل في تقليل تكلفة النفقات العامة، وجعل حصول أي فرد أو كيان واحد على الشبكة مستحيلًا.

أحدث العناوين

بن مبارك يطيح بحكومة معين

اعترف وزير الخارجية في حكومة معين، احمد عوض بن مبارك، الاثنين،  بالفساد في وزارته محاولا تحميل معين عبدالملك المسؤولية ...

مقالات ذات صلة