صنعاء: ارتفع أعداد أمراض السكري والأورام والكبد خلال الحرب على اليمن

اخترنا لك

قال “برنامج الإمداد الدوائي” في صنعاء، إن استمرار الحرب والحصار على اليمن، يهدد بتوقف عمل البرنامج وإمداد ما يزيد عن 170 ألف مريض من الفئات الضعيفة بالأدوية المنقذة للحياة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وطالب البرنامج في مؤتمر صحفي، بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة لوصول الأدوية دون قيود والسماح بدخول المساعدات الدوائية دون شروط أو احتجاز، داعيا المنظمات الدولية والأممية بتوفير الأدوية المنقذة للحياة وأدوية زارعي الكلى والأدوية المناعية.

وقال مدير عام برنامج الإمداد الدوائي الدكتور سمير السنفي، إن قطع الرواتب وإيرادات الدولة من قبل التحالف مثل أكبر الصعوبات التي تواجه البرنامج وتسبب بنقص كوادره وقدرته على العمل، مشيرا إلى أن الحصار على مطار صنعاء أدى لعزوف الشركات العالمية عن توفير أدويتها في اليمن.

ولفت السنفي إلى أن البرنامج يوفر الدواء عالي الكلفة مجانا لـ 169 ألف و627 مريضًا في الأمراض المزمنة والنادرة والتقزم، مؤكدا “ارتفاع أمراض السكري والتقزم والأورام السرطانية والكبد والهيموفيليا خلال الـ 8 سنوات من الحصار”.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الأحد – 4/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة