انهيار العملة قبيل طباعة جديدة.. أزمة مالية تعصف بالرئاسي

اخترنا لك

عاودت العملة اليمنية، الثلاثاء، للانهيار مجددا في مناطق سيطرة المجلس الرئاسي، الموالي للتحالف، وسط اعتراف رسميا  بالإفلاس.

خاص – الخبر اليمني:

ورفع البنك المركزي  في عدن أسعار الدولار  في آخر مزاد له إلى 1183 ريال وفق  ما أعلنه في بيانه رسميا.

وهذه المرة الأولى التي يقترب فيها الدولار من حاجز الـ  1200 ريال مع ان سعره  في السوق المحلية يتجاوز هذا السعر فعليا وسط  انتشار عمليات المضاربة والسوق السوداء.

ورفع المركزي  لأسعار صرف العملات الأجنبية انعكاس طبيعي للازمة المالية التي تعاني منها حكومة معين جراء وقف صنعاء تصدير النفط لصالحها.

وأبلغ رشاد العليمي في وقت سابق الاثنين بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن وسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن خلال اجتماع  في مقر اقامته بالرياض  بأن مجلسه يعاني  ازمة مالية جراء وقف  صادرات النفط.

ويتوقع خبراء اقتصاد أن تشهد الفترة المقبلة انزلاق خطير للوضع الاقتصادي في مناطق الرئاسي.

ويقول ماجد الداعري في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بان حكومة معين لم يعد لديها اية وسيلة لتعزيز وضعها المالي سوى التوجه نحو طباعة المزيد من الأوراق النقدية  وهو ما سيلقي بظلاله على العملة المحلية المتدهورة منذ قرار نقل البنك المركزي إلى عدن.

وكانت صنعاء أبدت على لسان أكثر من مسؤول السماح باستئناف تصدير النفط من الموانئ الرسمية شرق البلاد شريطة الاتفاق على ذهاب عائداته لصالح مرتبات الموظفين والخدمات، في حين ترفض حكومة معين ذلك.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الأحد – 4/12/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 223,000 ريال بيع = 227,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,750 ريال بيع = 29,750 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 440,000...

مقالات ذات صلة