تهديد سعودي للعرادة بمصير العكيمي

اخترنا لك

صعدت السعودية، الخميس، ضغوطها  لإقالة سلطان العرادة، عضو المجلس الرئاسي، من منصبه كمحافظ لمأرب.. يتزامن ذلك  مع تلويح العرادة بالاستقالة من عضوية الرئاسي مجددا.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن الاستخبارات السعودية عرضت على العرادة،  الموضوع رهن الإقامة الجبرية، جزء من التحقيقات مع قائد المنطقة السادسة  هيكل حنتف والتي يتهم فيها العرادة  صراحة بالمتاجرة  بالأسلحة وتسليم المديريات لمن وصفهم بـ”الحوثيين”.

ومع أن الاستخبارات، وفق المصادر، طالبت العرادة بتعليق على ما دار خلال التحقيقات مع حنتف، إلا أن تزامن  طرح الموضوع  على العرادة  مع إعادة تداول مقربين منه وثيقة قدمها لرشاد العليمي في أكتوبر الماضي ويعلن فيها  استقالته من عضوية الرئاسي واحتفاظه بمنصب المحافظ واللجنة العسكرية في مأرب، وصف من قبل مراقبين بأنه  تهديد بمصير مماثل لأمين العكيمي، محافظ الإصلاح في الجوف والذي لم يعرف مصيره منذ استدعائه قبل أشهر إلى السعودية واخضاعه للإقامة الجبرية.

وتلقي السعودية حاليا بكل ثقلها لاجبار العرادة على تسليم عائدات أهم وأكبر المحافظات الثرية بالنفط والغاز شمال اليمن والي يستحوذ العرادة عليها ويحولها إلى حسابات في الخارج.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة