نجل صالح يبدأ خلع البركاني

اخترنا لك

فتح نجل الرئيس الأسبق، علي عبدالله صالح، الخميس، النار على رئيس البرلمان الموالي للتحالف وابرز  المنافسين على زعامة المؤتمر، سلطان البركاني.

خاص – الخبر اليمني:

وخصصت قناة “اليمن اليوم” المملوكة لنجل صالح والتي تبث من العاصمة المصرية، القاهرة، حلقة خاصة لمهاجمة البركاني، حيث استضافت  عضو الكتلة البرلمانية التي يقودها البركاني  علي اللهبي  لمهاجمته.

واتهم اللهبي البركاني بقيادة حملة لمنع رفع العقوبات عن عائلة مؤسس المؤتمر وأبرزهم نجله مستشهدا بتجاهل البركاني مذكرة تقدم بها عددا من أعضاء البرلمان في الخارج.

والهجوم على البركاني يأتي بعد أسابيع على احباط جناح صالح  في المؤتمر محاولة البركاني للانقلاب على نجله بقيادة نقاشات لتعيين هيئة جديدة  لرئاسة المؤتمر تستبعد نجل صالح الذي عين من قبل فرع صنعاء نائب لرئيس الحزب.

كما يأتي في ظل تقارير عن مساعي جديدة في الأروقة الدولية لرفع العقوبات عن أحمد وهو ما يشير إلى بدء الأخير حملة  عبر الموالين له لإزاحة القيادات التي تشكل عقبة في طريقه وابرزها البركاني.

وتصريحات اللهبي تشير إلى وجود ترتيبات لخلع البركاني من رئاسة الكتلة البرلمانية بعد تحييده من البرلمان وبما يمهد لإزاحة من قيادة المؤتمر كون الاتهامات قد تضعف جناحه نظرا للتعاطف داخل الحزب مع أسرة صالح.

كما من شان هذه الاتهامات تعميق الانقسامات في صفوف المؤتمر كون البركاني يحضا بتحالفات واسعة وقد يقلب الطاولة ولن يقلب بازاحته بكل بساطة وهو من أبرز مؤسسي الحزب.

أحدث العناوين

الانتقالي يتبرأ من مجزرة الجمعة الدامية بحضرموت

وصف   المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال  جنوب اليمن، السبت،   المجزرة التي شهدتها حضرموت  بـ"الجنائية" مدافعا عن مرتكبها.. يأتي ذلك وسط اتهامات...

مقالات ذات صلة