المبعوث الأممي يحتفل بإنقاذه قبل جلسة الأمن الدولي

اخترنا لك

احتفل المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، الخميس،  بنجاح الاتحاد الأوروبي في انقاذه، يأتي ذلك قبل أيام على جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في اليمن وسط تغييب للمبعوث عن المشهد اليمني.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر مكتب المبعوث تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي يشكر فيها بعثة الاتحاد الأوروبي على جهودهم في دعمه دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وجاء شكر البعثة الأوروبية  من قبل المبعوث في وقت غاب فيه جرودنبرغ عن المشهد رغم الحراك الإقليمي والدولي الواسع في ملف اليمن والذي  وصل حد تبادل الوفود بين صنعاء والرياض.

ومنذ إعلانه إنهاء جولته في السعودية لم يتحدث المبعوث عن أية نتائج كما لم يزر في جولته الأخيرة حتى سلطنة عمان، حيث يقيم وفد انصار الله، اهم الأطراف الفاعلة في اليمن، وسط تقارير عن أزمة بين المبعوث واطراف إقليمية ويمنية تهدد مستقبله.

وكان جرودنبرغ طلب من سفراء غربيين، تربطهم علاقة جيدة بصنعاء، مساعدته في الدفع نحو انجاز جديد على مسار تمديد الهدنة التي فشل في مساعيه تمديدها لستة أشهر.

ويشير توقيت احتفال جرودنبرغ إلى نيته القيام بجولة جديدة في المنطقة قبل إحاطته المرتقبة لمجلس الأمن والتي يتوقع أن يقدم فيها جديد في ضوء الضغوط الاخيرة على مجلس العليمي لتقديم تنازلات جديدة في مسألة رواتب موظفي الدولة والثروات النفطية.

أحدث العناوين

وثائق رسمية تكشف فضيحة جديدة لحكومة التحالف

كشفت وثائق رسمية عن فضيحة جديدة للحكومة الموالية للتحالف، تتمثل في توظيف عدد كبير من أبناء وأقارب المسؤولين في...

مقالات ذات صلة