6 علامات تُخبرك أنك مصاب بسرطان الدماغ

اخترنا لك

سرطان الدماغ هو ورم في المخ وله بعض من العلامات الشائعة سنتعرف عليها للبدء بالخوف وعدم التجاهل والتوجه للكشف المبكر فلربما قد تكون أحد المصابن بهذا المرض .

متابعات- الخبر اليمني :

فإذا كان الورم ينمو، فإن ذلك سيزيد الضغط داخل الجمجمة. ويُشار إلى هذا عادة بارتفاع الضغط داخل الجمجمة وقد يتسبب في المشكلات الست التالية:

1. الصداع

فإذا كان الشخص يعاني من صداع، فمن غير المرجح أن يكون السبب هو السرطان لكن إذا كان ذلك مصحوب بمشاكل في العين مثل الأضواء الساطعة أو النقاط العمياء – فعليك زيارة الطبيب.

2. نوبات الصرع

نوبات الصرع تحدث في ثمانية من كل عشرة مصابين بورم في المخ ، فقد تشعر ببعض الاهتزاز أو الارتعاش في يديك أو ذراعيك أو ساقيك. أو قد تؤثر نوباتك على جسمك بالكامل. إن حدوث نوبة صرع أمر مخيف للغاية. ويمكن أن تتسبب الأمراض المختلفة في حدوث نوبات.

3. الشعور بالمرض أو المرض فعليا

المرض الذي يحدث عندما تتحرك فجأة هو علامة أخرى يجب البحث عنها. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يظهر هذا العارض بشكل منفرد، حيث أنه عادة ما يترافق مع الصداع والضعف ومشاكل في العينين.

4. النعاس أو فقدان الوعي

أوضح الخبراء أن المعاناة من النعاس أو فقدان الوعي يحدث بسبب ارتفاع الضغط داخل الجمجمة، والذي يمكن أن يخفض تدفق الدم إلى الدماغ.

5. مشاكل في العينين

إذا كنت مصابا بورم في المخ، فقد تجد أن نظرك يزداد سوءا أو أن النظارات لا تساعد في السيطرة على الحالة ، وقد تفقد القدرة على الرؤية من زاوية عينيك، ما يجعلك تصطدم بالسيارات أو الأشياء الموجودة على جانبك الأيسر أو الأيمن”.

6. تغييرات في الشخصية

التغييرات في الشخصية يمكن أن تكون عارضا دالا على وجود ورم في المخ، ويظهر ذلك من خلال ملاحظة المريض أو من حوله أنه أصبح مرتبكا أو ربما يكافح للتفكير بشكل طبيعي.

وبالإضافة إلى الأعراض الرئيسية، إذا كان لديك ورم في الفص الجبهي، فقد تواجه مشاكل في المشي، ومشاكل في البصر والكلام، وفقدان حاسة الشم أو ضعفاً في جانب واحد من الجسم.

وإذا كان لديك ورم في الفص الجداري، فقد تواجه مشاكل في القراءة أو الكتابة، وصعوبة في التحدث والفهم، وقد تعاني أيضا من فقدان الإحساس في جزء واحد من الجسم.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة