تحييد سعودي لأعضاء الرئاسي

اخترنا لك

كشف مسؤول سعودي، السبت، استغناء بلاده عن أعضاء سلطة المجلس الرئاسي الموالية لها جنوب اليمن، يتزامن ذلك مع  احتدام الصراع بين الرياض وعددا من الأعضاء.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار عبدالله ال هتيله، مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية الرسمية، إلى أن بلاده باتت تعتمد على رشاد العليمي الذي وصفه برجل المرحلة المتوافق عليه من كل المكونات اليمنية وإقليميا ودوليا في إشارة إلى منحه ضوء بالتصرف كرئيس.

وجاءت تغريدة ال هتيله الذي يعد أبرز منظري السياسية الخارجية السعودية، في ظل ازمة جديدة تعصف بسلطة الرئاسي أبرزها تمرد أعضائه لاسيما العرادة وعيدروس الزبيدي اللذان يرفضان مخطط تفكيك فصائلهما وانهاء نفوذهما السياسي والعسكري في مأرب وعدن.

وكانت السعودية قد نجحت في تحييد عددا من الأعضاء بالفعل أبرزهم فرج البحسني الذي أقالته من منصب المحافظ وقائد العسكرية الثانية إضافة إلى عبدالله العكيمي الذي تم تحييده في شبوة ناهيك عن عثمان مجلي الذي لا يملك سوى المنصب ولم يتبقى سوى طارق صالح وابوزرعة المحرمي اللذان تسوقهما السعودية كنائبان عن الجنوب والشمال.

وتسعى السعودية تقليص أعضاء السلطة التي شكلتها قبل بضعة أشهر وأصبحت تشكل عبئ عليها وتنذر بصراعات واسعة في صفوفها.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة