كوريا الشمالية تهدد باستخدام الأسلحة النووية

اخترنا لك

قالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، هدد بأن يكون ردّ بيونغ يانغ حازما وبأن يلجأ إلى القنبلة الذرّية في حال حصول هجوم نووي ضد بلاده.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وأكدت الوكالة أن إطلاق صاروخ هواسونغ -17 من الطراز الجديد قد “أثبت بوضوح موثوقية نظام الأسلحة الاستراتيجية الرئيسي الجديد”.

وأضافت “كيم جونغ أون قال إنه جاء ليؤكد مرة أخرى أن القوى النووية لجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية قد وصلت إلى قدرة قصوى جديدة يمكن الاعتماد عليها لاحتواء أي تهديد نووي”.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن بيونغ يانغ “ستردّ بحزم وبالأسلحة النووية على الأسلحة النووية، وعلى المواجهة الشاملة بمواجهة شاملة بلا رحمة”. وأشارت الوكالة إلى أن كيم أشرف بنفسه على عملية الإطلاق الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية، أمس الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية أن كيم انتقد ما أسماه “تدريبات حرب العدوان” وقال إنه إذا استمرت الولايات المتحدة في توجيه تهديدات ضد بلاده، فإن بيونغ يانغ “سترد بحزم على الأسلحة النووية بأسلحة نووية وعلى المواجهة الشاملة بمواجهة شاملة بلا رحمة”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية اليوم السبت أن كوريا الشمالية أجرت تجربة إطلاق صاورخ هواسونج-17 الباليستي العابر للقارات أمس الجمعة.

أحدث العناوين

Saudi Forces Prevent STC from Celebrating Independence Day in Aden

Saudi forces imposed strict measures on the UAE-backed Southern Transitional Council (STC) in Yemen’s southern port city of Aden,...

مقالات ذات صلة