فوائد وأضرار الأكل قبل النوم

اخترنا لك

الجدل مستمر بين أنصار الأكل قبل النوم ومعارضوه وفي هذه المادة سنحاول تسليط الضوء أكثر وتوضيح جزئية أن الأكل قبل النوم مضر في المطلق لكن هناك حالات تجعلنا نعتبر الأكل مفيداً.

متابعات- الخبر اليمني :

 فوائد الأكل قبل النوم

وليكون تناول الأكل قبل النوم مفيدًا، يُنصح بتناول البروتينات بكميات اكثر من النشويات قبل النوم، فهذا من شأنه أن يساعد على السيطرة على مستوى السكر في الدم ويسهل في عملية خسارة الوزن وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.

الكربوهيدرات لن تتحوّل بأكملها إلى دهون: هذه الحالة تنطبق على الذين يمارسون التمارين الرياضيّة خلال النهار، فعلى عكس ما تظنّ، فإن الإمتناع عن تناول الطعام ليلًا بعد القيام بالتمارين الرياضيّة له الأثر السلبي المعاكس تمامًا. لذلك، لا تحرم نفسكِ من حصّة صغيرة من الكربوهيدرات مثل الموز أو البطاطس لتعيدي الطاقة إلى عضلاتكِ لتمرينكِ التالي.

محاربة الجوع: إذا تناولت الكربوهيدرات في المساء، فإن ذلك قد يساعدكِ في السيطرة على الشهيّة خلال نهار اليوم التالي، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على خسارة الوزن.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد داخل المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الإحتلال...

مقالات ذات صلة