فوائد وأضرار الأكل قبل النوم

اخترنا لك

الجدل مستمر بين أنصار الأكل قبل النوم ومعارضوه وفي هذه المادة سنحاول تسليط الضوء أكثر وتوضيح جزئية أن الأكل قبل النوم مضر في المطلق لكن هناك حالات تجعلنا نعتبر الأكل مفيداً.

متابعات- الخبر اليمني :

 فوائد الأكل قبل النوم

وليكون تناول الأكل قبل النوم مفيدًا، يُنصح بتناول البروتينات بكميات اكثر من النشويات قبل النوم، فهذا من شأنه أن يساعد على السيطرة على مستوى السكر في الدم ويسهل في عملية خسارة الوزن وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.

الكربوهيدرات لن تتحوّل بأكملها إلى دهون: هذه الحالة تنطبق على الذين يمارسون التمارين الرياضيّة خلال النهار، فعلى عكس ما تظنّ، فإن الإمتناع عن تناول الطعام ليلًا بعد القيام بالتمارين الرياضيّة له الأثر السلبي المعاكس تمامًا. لذلك، لا تحرم نفسكِ من حصّة صغيرة من الكربوهيدرات مثل الموز أو البطاطس لتعيدي الطاقة إلى عضلاتكِ لتمرينكِ التالي.

محاربة الجوع: إذا تناولت الكربوهيدرات في المساء، فإن ذلك قد يساعدكِ في السيطرة على الشهيّة خلال نهار اليوم التالي، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على خسارة الوزن.

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة