الجاليات الإفريقية تدين جرائم السعودية بحق المهاجرين وتطالب بفتح تحقيق عاجل

اخترنا لك

عقد أبناء الجاليات الأفريقية مؤتمرا صحفيا أمام مكتب الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء ،اليوم الاثنين، للتنديد بجرائم السعودية بحق المهاجرين الأفارقة.

متابعات – الخبر اليمني:

وفي المؤتمر قال رئيس منسقية قادة اللاجئين والمهاجرين في اليمن “عبد الله الليثي” إنه “ليس بغريب على النظام السعودي الذي يقتل أطفال ونساء اليمن أن يستهدف المهاجرين على الحدود” مضيفاً أن”المهاجرين الأفارقة تعرضوا لأشد أنواع التعذيب حتى الوفاة، منها الصعق الكهربائي وضربهم بالأدوات الثقيلة والاستهداف المباشر بالرصاص الحي”.

وطالب “كل من له ضمير حي أن يعمل من أجل كشف الجرائم السعودية، وندعو المنظمات الدولية إلى فتح تحقيقات حول هذه الجرائم” موضحاً أن “بعض الناجين من بطش القوات السعودية يتلقون العلاج في مستشفيات منظمة الهجرة الدولية التي لم تحرك ساكنا ولم يصدر عنها بيان إدانة رغم اطلاعها على ما يحصل في الحد”.

من جانبه طالب المتحدث باسم الجالية الإثيوبية “عبدالفتاح محمد”الحكومة الفيدرالية الإثيوبية بفتح تحقيق عاجل فيما قام به النظام السعودي بحق المهاجرين في الحدود”.

وأوضح “محمد” لقد “رصدنا خلال العام الجاري 2022م ارتكاب النظام السعودي 9 مجازر أودت بحياة أكثر من 189 مهاجرا وإصابة نحو 535 آخرين”.

كما أدان رئيس الجالية الصومالية في اليمن “إبراهيم معلم” ما تعرض له المهاجرون على الحدود من قتل بطريقة بوحشية على يد القوات السعودية” وأكّد أن “ما تقوم به القوات السعودية من قتل وتعذيب بحق المهاجرين يدل على فساد نظام الرياض الذي يسفك دماء الأبرياء ويتلذذ بقتلهم”.

 

 

أحدث العناوين

فضائح المنح: لغة عربية في الهند

ما تزال فضائح المنح الدراسية التي استأثر بها ابناء المسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف تتوالى، ومنها ما يثير السخرية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة