بالفيديو| أزمة جديدة تضرب “آبل”وتظاهرات في أكبر مصانعها

اخترنا لك

شهدت مصانع فوكسكون في تشنغتشو في الصين، احتجاجات كبيرة من قبل العاملين في واحد من أكبر مصانع لإنتاج هواتف آيفون، ما يهدد بتوقف خط توريد الهاتف للأسواق.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

بحسب مقاطع فيديو نشرت على موقع تويتر ونظيره الصيني “ويبو”، اليوم الأربعاء، ضربت أزمة جديدة مجموعة أبل العملاقة، وتظهر الحشود العمالية وهم يسيرون على طريق وفي مواجهتهم عناصر من شرطة مكافحة الشغب وأشخاص يرتدون بزات عازلة بيضاء.

وجاءت الاحتجاجات على خلفية عدم دفع الرواتب ومخاوف بشأن انتشار العدوى، بحسب هتافات العمال، مرددين “لندافع عن حقوقنا” أمام صفوف من أفراد الشرطة.

يشار إلى أن مصنع فوكسكون عبارة عن مجموعة ضخمة تقوم بتجميع منتجات إلكترونية لحساب العديد من العلامات التجارية الدولية، وهي الشركة المتعاقدة الرئيسية مع مجموعة أبل.

وتشير تقارير إلى أن العمال في مصنع تجميع “آيفون” في الصين فروا من المبنى بعد أن تسببت طفرة في حالات “كوفيد-19” في إغلاق المصنع تمام، وتعرض الموظفون في أكبر مصنع Apple iPhone في العالم للضرب في الصين احتجاجًا على فيروس كورونا

أحدث العناوين

PetroMasila” Faces Specter of Bankruptcy

The government loyal to the Saudi-led coalition on Monday revealed a difficult situation that major oil producing and exporting...

مقالات ذات صلة