صحيفة بريطانية: البريطانيون غاضبون من اللاجئين الأوكرانيين

اخترنا لك

كشفت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، عن شكوى لاجئون أوكرانيون على متن سفينة سياحية في اسكتلندا من الطاقم الناطق بالروسية.

متابعات -الخبر اليمني:

في يوليو، تم إيواء حوالي 1700 لاجئ على متن سفينة فيكتوريا الراسية في ميناء إدنبرة.

وخلال هذا الوقت، ظهرت لديهم الكثير من الشكاوى حول الكبائن الضيقة، وصعوبات الحصول على المعونات المالية، والغموض بشأن مستقبلهم، ومشاكل تعليم الأطفال، ماصدم القراء بملاحظات الأوكرانيين وأعربوا عن غضبهم لكل هذا الحجود.

وعلق أحد المغردين : “يا له من عار، ألا يعلم هؤلاء أن لدنيا أشخاصا يعيشون في ظروف أسوء من هذه؟، وقال نشطاء “في حين أن الممثل الكوميدي المليونير خاصتهم يستمتع بالمال الذي سرقه من الدول الساذجة، سيسعى بكل قوته لضمان رعاية مواطنيه بشكل جيد”.

وأضاف جيوفويتس: “يجب أن يكونوا ممتنين لوجود سقف فوق رؤوسهم، والكثير من الناس في بريطانيا لا يتوفر لهم هذا الترف” وأضاف:” عودة الأوكرانيين إلى وطنهم.

وتسبّبت الحرب بنزوح أكثر من 6,6 مليون أوكراني لجأوا إلى دول عدة في القارة، وفقًا لأحدث إحصاءات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. واستقبلت إسرائيل أكثر من 30 ألف أوكراني.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن قلقه من أن يفرّ يهود أوكرانيا من الحرب للانضمام إلى في المستوطنات.

واتهم وقتها الغرب بـ “الكيل بمكيالين” في ما يتعلق بالعقوبات المفروضة على روسيا، ولكن ليس على إسرائيل بسبب احتلالها للضفة الغربية.

أحدث العناوين

توقعات اردنية بإعلان اتفاق جديد في اليمن

كشفت الأردن، الثلاثاء، احرز تقدم جديد بملف المفاوضات بين صنعاء والرياض .. خاص – الخبر اليمني: ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن...

مقالات ذات صلة